الرئيسية / المرأة / 10 أشياء عليك فعلها لنفسك

10 أشياء عليك فعلها لنفسك

10 أشياء عليك فعلها لنفسك
صورة تعبيرية
رام الله – دنيا الوطن
لابد أن تعتني بنفسك بشكل جيد جداً؛ حتى تنتجي جميع المهام التي تودين تحقيقها، بالإضافة إلى أنك تعطين نفسك شعوراً بالاهتمام بذاتك، والدلال الذي لا يعطيك إياه أحد غير نفسك.

وفي خضم الأعمال، يجب أن تلتفتي لذاتك، وتتذكري أن من حقك أن تفعلي تلك الأشياء لك حتى وإن لم يكن الآن، لا مشكلة، دونيها في أحد سجلاتك، لتعودي لتذكرها وقت حاجتك إليها.

مدربة التنمية البشرية ريم الحيدان، تطرح عليك في ما يلي عدداً من الأمور التي يجب عليك فعلها لنفسك دائماً:
1. تعلم لغات جديدة: لابد أن تكسبي نفسك عدداً من المهارات التي تتعلق بالعلم والثقافة؛ لأن ذلك سيرفع من مستواك الدراسي والوظيفي، ويزيدك ثقافة وعلماً بالشعوب والحضارات الأخرى، بالإضافة إلى كسب المزيد من الأصدقاء.
2. قراءة الكتب: لا بأس إن كنت لا ترغبين بالقراءة، إذ يمكنك استبدال قراءة الكتب بقراءة الاقتباسات أو قراءة المجلات؛ لأنها أشمل ومختصرة أكثر، فالقراءة ستكسب عقلك وروحك مزيداً من الحياة.
3. الاستماع لما تحبين: إن كنت من محبي الموسيقى أو بعض الأصوات المعينة، فلابد أن تحرصي على فعل هذا الأمر دائماً؛ لأن الاستماع سيجدد لك الحيوية والنشاط، وسيكسبك سعادة داخلية أيضاً.
4. ممارسة الرياضة: لا تقولي «أنا أمتلك قواماً رائعاً لست بحاجة للرياضة»، بل على العكس تماماً، استخدمي الرياضة كنمط وأسلوب حياة لك؛ لتتخلصي من همومك، وتفرغي طاقاتك لتنعمي بحياة صحية وأكثر حيوية.
5. مارسي الطبخ: خوضي تجربة الطبخ حتى إن لم تكوني تحبينها، إذ ستشعرين بالإنجاز حيال ذلك الأمر عندما يثني الجميع على لذة طعامك، أو إتقانك لتلك المهارة التي لم يرونها من قبل منك.
6. سافري بعيداً: إن لم تستطيعي السفر، فلا عليك، إذ يمكنك خوض تلك التجربة بالسفر العقلي والفكري، فخوضي معركة السفر عبر المقاطع الطويلة ثلاثية الأبعاد في أحد المعالم الثقافية لتكتسبي علماً أكثر.
7. اجمعي المال: لا تجعلي المال هدفك، بل لابد أن تؤسسي لك دخلاً خاصاً بك أو أن يكون لك مدخراً خاصاً بك؛ حتى تستطيعي تلبية احتياجاتك التي ترغبين بها دون طلبها من أحد.
8. تعلمي مهارة جديدة: إن كنت تمتلكين مهارات عديدة، فلا مانع من أن تضيفي لنفسك مهارات أكثر، وبمقدورك أن تتقني كل المهارات بشتى أنواعها كالطبخ والحياكة والرسم والعديد من الأمور.
9. ابتعدي عن العالم: لا تكوني وحيدة، لكن من حقك أن تبتعدي عن العالم؛ حتى تقومي بصناعة نفسك وتطوير ذاتك، ثم العودة بكل قوة كالسابق وأنت تمتلكين نقاطاً قوية تدعمك أكثر من السابق.
10. أنشئي علاقات كثيرة: لابد أن تحصلي على أصدقاء كثيرين من شتى العالم؛ حتى تكوني واسعة المعرفة، وتجدي لك محيطاً رائعاً من الأصدقاء، بشرط أن تتبادلي معهم ما ينفعك ويعود بالنفع لهم.

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

القميص الأبيض قطعة أساسية في خزانة المحجبات

رام الله – دنيا الوطنلا يمكن أن تتخلى أية امرأة عن القميص الأبيض؛ فترتديه في العمل لإطلالة رسمية، ومع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *