الرئيسية / منوعات / ديانا vs ميجان.. أوجه الشبه والاختلاف بين زفاف الأميرات من الفستان للمدعوين

ديانا vs ميجان.. أوجه الشبه والاختلاف بين زفاف الأميرات من الفستان للمدعوين

الأفراح الملكية هى الأكثر شهرة والأجمل احتفالاً على الإطلاق من حيث المدعوين، الشهرة، فساتين العروس وأخيراً من حيث مراسم الاحتفال نفسها، ونجد أن من أشهر وأقيم حفلات الزفاف هى تلك التى تقيمها العائلة الملكية ببريطانيا، وآخرها حفل زفاف الأمير هارى على ميجان ماركل اليوم، وفى هذا التقرير مقارنة بين حفل زفاف الأميرة ديانا والأميرة كيت وميجان ماركل من حيث الفستان والمدعوين ومراسم الزفاف.

فساتين زفاف كل منهما:

الفستانالفستان

فستان ميجان ماركل لمراسم الزفاف الملكى كان من بيت الأزياء العالمى جيفينجى، فالفستان سادة من الستان الفخم، لا يوجد به أى نقوشات أو تطريزات، أوف شولدلر وذو الأكمام الطويلة، واعتبر فستاناً تقليدياً بنسبة كبيرة.

فستان ديانافستان ديانا

أما عن فستان زفاف الأميرة الجميلة الراحلة، الأميرة ديانا، زوجة الأمير تشارلز السابقة، تكلف حول 9 آلاف دولار فقط، وذلك عام 1981، أى بمثابة 36 ألف دولار فقط فى 2018، وهذا أمر يبدو أن وراءه لغز لا يستطيع أحد اكتشافه حتى الآن، حتى الأمر كان بمثابة مفاجأة كبيرة بالنسبة للأمير تشارلز نفسه.

صممه مصمم الأزياء David Emmanuel وزوجته  Elizabeth Emmanuel، واتخذه الكثير من المشاهير والأميرات قدوة من بعد الأميرة ديانا، حيث احتوى بالتفصيل على 10 آلاف من قطع اللولى الخالص مع وجود 25 قدما من الطرحة التل، وأطلق عليه وقتها “فستان القرن”.

أما عن فستان  كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام، فى عام 2011 تكلف حول 250 ألف دولار، الأمر الذى جعله يحصل على لقب “خامس أغلى فستان زفاف فى العالم”، حيث إنه كان من الحرير الخالص، مع وجود طبقة من التل عليه منقوشة بنقوشات رقيقة وتمتد حول منطقة الصدر ويغطى اليدين، بجانب وجود ذيل طويل، وكانت طرحة الأميرة مرصعة بالماس الصغير اللامع.

وصممه مصمم الأزياء الشهير Alexander McQueen ومصممة الأزياءSarah Burton ، وتشابه مع نفس فكرة فستان الأميرة Grace Kelly، أميرة موناكو يوم زفافها عام 1956، أما عن تاجها المرصع بالماس، فاستعارته من الملكة إليزابيث الثانية منذ عام 1936.

المدعوون:

بيكهام وفيكتوريابيكهام وفيكتوريا
جورج وأملجورج وأمل

بالطبع حضر الكثير من المدعوين بحفل زفاف الأميرة كيت ميدلتون والأميرة ديانا، فحفل زفاف الأميرة ديانا حضر به حوالى 3500 فرد وكان بكاتدرائية سان بول بلندن، وكانت الكنيسة تتسع لكل هؤلاء، أما عن زفاف الأمير هارى على ميجان، فحضر فقط 600 فرد من النجوم والمشاهير وعلى رأسهم نجم هوليوود الممثل والمخرج جورج كلونى وزوجته أمل كلونى، لاعب الكرة الشهير ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا، الإعلامية الكبيرة أوبرا وينفرى، والنجم العالمى إدريس ألب، ولم يتم دعوة كبار الوزراء والسياسيين فى الحفل، ويقال إن سبب ذلك أن الأمير هارى هو رقم 15 فى المملكة، فهو لا يعتبر من الأوائل فى الترتيب، هذا الإضافة إلى أن القاعة المقام بها مراسم الزفاف، كنيسة سان جورج بقصر كنسينجتون، لا تتحمل أكثر من ذلك.

والأغرب من ذلك أن حفل زفاف ميجان ماركل لم يحضره أهم شخصية فى تاريخ ميجان، ألا وهو والد ميجان ماركل، وذلك بسبب عملية جراحية بالقلب قبل الزفاف بأيام قليلة، الأمر الذى منعه من السفر على متن الطائرة للذهاب للندن.

وصولهم إلى الكنيسة:

وصول الأميرة كيت وميجانوصول الأميرة كيت وميجان

والد الأميرة كيت هو الشخص الذى أوصلها إلى الكنيسة وسلمها إلى وزوجها وهكذا فعل والد الأميرة ديانا، بينما كانت والدة ميجان هى التى قامت بهذه المهمة إلى الكنيسة أما عن ميجان، فسارت بمفردها إلى زوجها.

التاج والطرحة وتسريحة الشعر:

الطرحةالطرحة وتسريحة الشعر

الطرحة كانت بالطول الطبيعى، تغطى الوجه من التل الخالص المنقوشة أطرافه، أما عن تسريحة الشعر، ففضلت ميجان ربط شعرها للخلف مع غرة منقسمة نصفين، أما عن كيت ففضلت شعرها المنسدل على كتفيها المرفوع من الأمام، أما عن التاج فاستعار الاثنان من الملكة إليزابيث.

برايد ميدز:

برايد ميدزبرايد ميدز

كيت اعتبرت أختها هى البرايد ميد الوحيدة لها، بينما لم يكن هناك أى أحد بجانب ماركل، لذلك اختارت الأطفال مثل الأميرة شاروت ابنة الأميرة كيت، بجانب بعض الأطفال اللائى ارتدين فساتين باللون الأبيض.

وجه التشابه:

أما عن وجه التشابه بين الثلاث أنهن كن من بيوت مواطنين عاديين، أى ليسوا من العائلة الملكية، وهذا يعتبر كسرا للقواعد الملكية، أما الأمير هارى فيعتبر الأكثر من بين الأمراء فى كسر القواعد الملكية، فقد تزوج ماركل وهى كانت من أصل أمريكى وليس بريطانى، كما أنها كانت متزوجة من قبل، فهى مطلقة، تعتبر أكبر منه سناً بأكثر من خمس سنوات، هذا بالإضافة إلى أنها كانت تعمل بالفن قبل أن تتعرف عليه.

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

حملة وهاشتاغ لإيقاف برنامج عمرو خالد.. والفضائية تستجيب

دشَّن رواد ومستخدمو مواقع التواصل حملة لإيقاف البرنامج الرمضاني للداعية المصري، عمرو خالد، على فضائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *