الرئيسية / Uncategorized / جامعة طنطا تنعى فقيدها أحمد خالد توفيق: قامة طبية وأدبية كبيرة خدمت الوطن

جامعة طنطا تنعى فقيدها أحمد خالد توفيق: قامة طبية وأدبية كبيرة خدمت الوطن

نعى مجلس جامعة طنطا، برئاسة الدكتور “مجدي سبع”، وفاة الكاتب الروائي “أحمد خالد توفيق”، عضو هيئة التدريس واستشاري قسم أمراض الباطنة المتوطنة، الذى وافته المنية أثناء إجراء عملية جراحية في مستشفى الدمرداش أمس الإثنين.

وقال الدكتور وليد العشري، مدير العلاقات العامة والإعلام بجامعة طنطا، إننا فقدنا قامة طبية وأدبية كبيرة خدمت الوطن طوال عمرها.

وولد الدكتور “أحمد خالد توفيق فراج”، بمدينة طنطا في محافظة الغربية، في 10 يونيو 1962م، وهو مؤلف وروائي وطبيب مصري، ويعتبر من طليعة الكتاب العرب في مجال أدب الرعب وأدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي، حققت سلاسل رواياته للجيب أعلى أرقام المبيعات لسنوات متعاقية، كانت أشهر سلاسله التي تسببت في شهرته “ما وراء الطبيعة” و “فانتازيا” و “سفاري” و”ع في 2″ الصادرة عن المؤسسة العربية الحديثة للنشر بالقاهرة، حفرت شخصيات رواياته أسماءها في الذاكرة الجمعية لمواليد الثمانينيات والتسعينيات في مصر والمنطقة العربية، وعلى رأس هذه الشخصيات التي حصدت نصيبا وافرا من الشهرة “رفعت إسماعيل” في سلسلة ما وراء الطبيعة، والطبيب الشاب “علاء عبد العظيم” في سلسلة سفاري، و”عبير” المسافرة في العوالم الأدبية بسلسلة فانتازيا.

وتشيع جنازة الكاتب الراحل د.أحمد خالد توفيق، اليوم الثلاثاء 3 إبريل، بعد صلاة الجنازة التي ستعقب صلاة الظهر، من مسجد السلام، بالمرشحة، في مدينة طنطا مسقط رأس الراحل، الذي ينتمي لمحافظة الغربية.

ومن المقرر أن يقام العزاء، بعد غد الخميس 5 إبريل، بدار المناسبات بمدينة طنطا، بشارع البحر بجوار ديوان المحافظة.

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

محمد صلاح يجرح كبرياء مانشستر سيتي وبرشلونة يكتسح روما

اكتسح ليفربول ضيفه مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *