الرئيسية / رياضة / قرعة دوري أبطال أفريقيا – الأهلي يصطدم بالترجي ومواجهات نارية في المجموعة الثانية

قرعة دوري أبطال أفريقيا – الأهلي يصطدم بالترجي ومواجهات نارية في المجموعة الثانية

قرعة دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا أسفرت عن وقوع الوداد حامل اللقب مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بطل نسخة 2016 في المجموعة الثالثة، فيما وقعت الأندية العربية الأخرى المشاركة، في مجموعات متفاوتة الصعوبة.

سحبت مساء الأربعاء في العاصمة المصرية القاهرة قرعة دور المجموعات “دور الستة عشر” من مسابقة دوري أبطال أفريقيا والتي أسفرت عن وقوع الأندية العربية المشاركة في مجموعات متفاوتة الصعوبة، وجاءت المجموعة الثانية بالغة القوة حيث ضمت ناديين من الجزائر هما المولودية ووفاق سطيف حامل لقب البطولة مرتين آخرهما كان نسخة عام 2014، وجاء معهما كل من الدفاع الحسني الجديدي المغربي وأحد كبار القارة السمراء مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية حامل اللقب في خمس نسخ سابقة آخرها عام 2015.

المثير أن المجموعة الثالثة ضمت حاملي اللقب في آخر نسختين وهما صن داونز الجنوب أفريقي بطل نسخة عام 2016، والوداد المغربي حامل لقب النسخة الماضية عام 2017، فيما جاء وصيفه الأهلي المصري بجوار الترجي الرياضي التونسي في المجموعة الأولى.

وفيما يلي النتيجة الكاملة لقرعة دور المجموعات

المجموعة الأولى 

الأهلي المصري – تاونشيب رولرز البوتسواني – كامبالا سيتي الأوغندي – الترجي التونسي

المجموعة الثانية

مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية – مولودية الجزائر –  الدفاع الحسني الجديدي المغربي – وفاق سطيف الجزائري

المجموعة الثالثة

توغو بور التوغولي  – ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي – الوداد الرياضي المغربي – حوريا الغيني

المجموعة الرابعة

زيسكو الزامبي – بريميرو دي أوغستو  الأنغولي – النجم الساحلي التونسي – مابابان سوالوزو من مملكة سوازيلاند

وللموسم الثاني على التوالي سيبدأ دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا انطلاقاً من الدور ثمن النهائي “دور الـ16″، واهتم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF بالقرعة وأراد أن تخرج على أفضل وجه، حيث  وجه الدعوة لثلاثة من أبرز نجوم القارة السمراء لسحبها هم المصري حازم إمام والأنغولي غيلبرتو والجنوب أفريقي مارك فيش.

من جهته أكد المصري عمرو فهمي أمين عام الكاف أن البطولة الحالية هي آخر نسخة ستقام مباراتها النهائية في شهر تشرين الثاني / نوفمبر، حيث سيبدأ دور المجموعات من النسخة القادمة آخر عام 2018 على أن تقام المباراة النهائية في حزيران / يونيو من العام القادم، موضحاً أيضاً أنه خلافاً للنسخ السابقة لن يتم سحب قرعة الأدوار النهائية مع قرعة دور المجموعات، حيث ستسحب قرعة الأدوار ربع ونصف النهائي في الثالث من أيلول/سبتمبر القادم.

وكانت الفرق الستة عشر التي تأهلت إلى دور المجموعات قد قسمت إلى المستويات التالية

المستوى الأول: مازيمبي من الكونغو الديمقراطية – الأهلي المصري – النجم الساحلي التونسي – الوداد المغربي.

المستوى الثاني: ماميلودي ساونداونز الجنوب أفريقي – الترجي الرياضي التونسي – زيسكو يونايتد الزامبي – وفاق سطيف الجزائري.

المستوى الثالث: مولودية الجزائر – كامبالا سيتي الأوغندي – هورويا الغيني – مباباني من سوازيلاند.

المستوى الرابع: “بيريميرو دي أوغوستو الأنغولي – توونشيب البوتسواني – الدفاع الحسني الجديدي المغربي – توغو بورت التوغولي.

.قرعة كأس الكونفدرالية الأفريقية

وكان حفل سحب القرعة قد بدأ بتحديد مواجهات دور الـ32 الثاني من مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية والذي يشارك في 16 فريقاً صاعدين من دور الـ32 الأول بالإضافة لستة عشر فريق خرج من دور الـ32 في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وقام حازم إمام بسحب قرعة كأس الكونفدرالية والتي أسفرت عن مواجهات متفاوتة الصعوبة للأندية العربية المشاركة في هذه المسابقة، إذ سيلعب الرجاء المغربي مع زاناكو الزامبي، والمصري البورسعيدي مع مونانا الغابوني والهلال السوداني مع أكوا يونايتد النيجيري، أما اتحاد العاصمة الجزائري والذي شارك الموسم الماضي في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا فسيخوض غمار هذا الدور في مواجهة بلاتو يونايتد النيجيري.

وإليكم نتيجة قرعة دور الـ32 الثاني من مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

آلام في كتف صلاح عشية مواجهة روسيا

أظهر محمد صلاح علامات على وجود آلام في كتفه الأيسر المصاب، أثناء مشاركته في الحصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *