الرئيسية / رياضة / الزمالك يُحقق 3 أرقام سلبية فى ليلة وداع الكونفدرالية

الزمالك يُحقق 3 أرقام سلبية فى ليلة وداع الكونفدرالية

ودع الزمالك بطولة الكونفدرالية الأفريقية من دور الـ32 عقب هزيمته بركلات الترجيح أمام ضيفه ولايتا ديتشا الإثيوبى، بنتيجة 4 / 3 على استاد السلام ولم يودع الزمالك الكونفدرالية فحسب بل حقق معها العديد من الأرقام السلبية التى لحقت بالأبيض تحت قيادة إيهاب جلال، فى أولى مبارياته الأفريقية مع أبناء ميت عقبة.

جماهير الزمالك كانت تتطلع للمنافسة على لقب الكونفدرالية، هذا الموسم، خاصة بعدما ودعت البطولة بطريقة دراماتيكية فى آخر ظهور للأبيض بهذه البطولة موسم 2015، عندما هُزم من النجم الساحلى، بنتيجة 5 / 4 فى مجموع لقائى الذهاب والعودة بالدور قبل النهائى من البطولة.

الزمالك خارج أفريقيا لخامس مرة من دور الـ32

على الرغم من أن خروج الزمالك من دور الـ32 من الكونفدرالية هذا الموسم هو الأول له فى تاريخ مشاركاته بهذه المسابقة، إلا أنه يعتبر الخروج الخامس للأبيض بالمنافسات القارية، حيث سبق له وخرج من الدور نفسه 4 مرات من قبل ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

البداية جاءت بخروج الزمالك على يد فريق الموردة السودانى موسم 1989، ثم أمام الجيش الروندى موسم 2004، والهلال السودانى موسم 2007، وأخيرًا أمام الأفريقى التونسى موسم 2011، وجميعها كانت بدورى أبطال أفريقيا.

 

ركلات الترجيح تطيح بالزمالك بعد 15 عاما

الإخفاق الثانى الذى حققه الزمالك أمام ولايتا ديتشا الإثيوبى، هو خروجه بركلات الجزاء، وهو الأمر الذى لم يحدث مع الزمالك منذ 15 عامًا وذلك فى موسم 2003 عندما كان الزمالك حاملا للقب دورى الأبطال وغادر مبكرا على يد سيمبا التنزانى فى دور الـ16، بعد هزيمته بركلات الجزاء.

إجمالا كانت هذه المباراة هى الـ 11 التى يخضع فيها الزمالك لركلات الترجيح خلال تاريخ مشاركاته بالبطولات القارية، استطاع أن يفوز بـ7 مباريات خلالها وخسر فى 4 مباريات.

 

الزمالك لأول مرة خارج البطولة من أرضه فى دور الـ32

لم تتوقع إخفاقات الزمالك وأرقامه السلبية هذه المرة، بعدما سجل رقمًا سلبيًا يحدث لأول مرة فى دور الـ32 فى تاريخ أبناء ميت عقبة بعدما ودع البطولة لأول مرة فى تاريخه على أرضه من هذا الدور بعدما أقيمت مباراة الإياب على ملعب ستاد السلام، ليخرج الأبيض من البطولة الأفريقية على ملعبه ووسط جماهيره من هذا الدور منذ مشاركته الأفريقية الأولى عام 1976.

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

إقالة سامباولي تكلف الاتحاد الأرجنتيني 20 مليون دولار

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة، حال إقالة الاتحاد الأرجنتيني، لمدرب المنتخب، خورخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *