الرئيسية / المرأة / فى اليوم العالمى للمرأة.. تعرف على أشهر من قدمن برامج المرأة فى “ماسبيرو”
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-07-31 15:02:53Z | | ÿ[KV^LW_MX`PZ†Iž[

فى اليوم العالمى للمرأة.. تعرف على أشهر من قدمن برامج المرأة فى “ماسبيرو”

يشهد شهر مارس الحالى تاريخ المرأة، ويحتفل به سنويا بمساهمات المرأة فى الأحداث قديما وحديثا، فأصبح يوم عالمى للمرأة ويوم المرأة المصرية وأهمها يوم عيد الأم، ولهذا بحث “اليوم السابع” عن تاريخ برامج المرأة فى الإذاعة المصرية والتليفزيون المصرى..

برنامج ركن المرأة:

هو أول برامج عن المرأة فى الإذاعة يناقض قضايا المرأة ومشكلاتها وحياتها، وكان من تقديم الاذاعية صفية المهندس، وبعض ذلك بدأت عملها الإذاعى كمذيعة هواء ثم من خلال برنامج “ركن المرأة” عام 1947، ثم برامج “الخير والبركة” و”المرأة العاملة” وبالطبع “إلى ربات البيوت” أحد أشهر برامج الإذاعة المصرية على الإطلاق، وكان البرنامج يتضمن العديد من الفقرات هما:خالتى بمبة، وعيلة مرزوق أفندى.

الاذاعية صفية المهندسصفية المهندس

برنامج بريد المرأة:

وكان البرنامج من تقديمة “الأذاعية  جيهان طلعت ،ويعتبر ثاني أهم برامج الاذاعة المصرية،ويعد هذا البرنامج اقرب إلى كلمة الاذاعية صفية المهندس في مقدمة برنامج إلى ربات البيوت الشهير، والتى اشتهرة “جيهان” بكلمتها التى لتقيها في نهاية كل حلقة لتعد نصيحة لصاحبة المشكلة و قضايا المرأة المصرية.

برنامج صحبه وأنا معهم :

هو قدمته الاذاعية الراحلة “أمال العمدة” ،وهى زوجة الصحفي الكبير مفيد فوزي ، وكانت تسضيف عدد  من كبار أعلام ومشاهير في مصر والوطن العربي من مختلف المجالات ، وكان لها الكثير من البرامج وهى “ابنتي من المشاهير وزوجتي من المشاهير ،”وعقيدتي” .

ولكنه آمال العمدة تعتبر واحدة من جيل الوسط الإذاعى الذى تركت بصمة كمذيعة للحوارات الصعبة، وغرامها بالعمل الصحفى.

أمال العمدة

أما  على شاشة التليفزيون :

برنامج مجلة المرأة  :

هو أكثر برامج المرأة ثأثيرا وشهرة ، من حيث تخصص في العالم المرأة  وكل مايتعلق بها مثل الموضة ،والعلاقات الاسرية ، والعلاقات العاطفية وغيرها ، حيث كان تتره مميزا ، ويتم الاستعانة بمجموعة من المناظر والفيدوهات من البرنامج نفسه مع نغمات موسيقاه الشهيرة ، وكان من تقديم كاميليا الشنوانى  ،وكان يذاع  الساعة 12 ظهرا.

كاميليا الشنوانى

برنامج  المرأة العصرية :

برنامج من  تقديم  الإعلامية هبة رشوان،يتناول بعض القضايا المرأة المتنوعة سواء في مشكلاتها أو أعمالها ، وكان يتم إذاعات على القناة الأولي  ، ولكن بعد تطوير القناة الأولي تم نقل برنامج إلى شاشة القناة الفضائية المصرية ليذاع كل يوم جمعة في الثانية بعد الظهر.

هبة رشوان

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

11 تكتيكا لأبوة هادئة.. سيطرة بلا صراخ

الغضب والإحباط مشاعر إنسانية لا يمكن تجاهلها، وهذا لا يعني أنه يجب أن تقع ضحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *