الرئيسية / Uncategorized / هدف صلاح في مباراة ليفربول ونيوكاسل.. “الريدز” يفوز بثنائية ويتجاوز يونايتد

هدف صلاح في مباراة ليفربول ونيوكاسل.. “الريدز” يفوز بثنائية ويتجاوز يونايتد

أسهم النجم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني بشكل كبير في منح ليفربول فرصة اعتلاء الوصافة مؤقتاً عقب الفوز الثمين على ضيفه نيوكاسل (2-0) السبت ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي.

على ملعب “أنفيلد”، وقع صلاح الهدف الأول (40) وهو الهدف الـ 24 في رصيده وبفضله التحق بنجم توتنهام، هاري كين، في صدارة ترتيب الهدافين، كما نجح ساديو ماني في تسجيل الهدف الثاني (55) بعد عمل ثنائي مميز مع البرازيلي فيرمينيو.

وصعد ليفربول إلى المركز الثاني مؤقتاً برصيد 60 نقطة ويبقى متأملاً في عثرة لمانشستر يونايتد الذي سيلعب في ضيافة كريستال بالاس الإثنين، أمّا نيوكاسل فقد تجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز السادس عشر.

 

– نهاية اللقاء

– انخفظ إيقاع المباراة بشكل واضح منذ تسجيل الهدف الثاني لليفربول، ولم تشهد المواجهة أية فرص حقيقية للتسجيل، غير أنّها أظهرت أخطاء عديدة لحكم اللقاء غراهام سكوت الذي فشل في تقييم عدة حالات وخاصة حالة الدفع التي تعرض لها محمد صلاح في الوقت البديل على مشارف منطقة الجزاء.

– دق 55: السنغالي ساديو مانيه يحذو حذو ابن قارته صلاح، ويوقع الهدف الثاني من تسديدة متقنة أعقبت عملاً ثنائياً منسقاً مع البرازيلي فيرمينيو.

– دق 51: صلاح يواصل تقديم نفسه كمصدر الخطورة الأساسي في كتيبة المدرب يورغن كلوب ومن كرة خلفية وفي موقع مناسب يظهر “الفرعون الصغير” ويسدّد باتجاه المرمى ولكنّ مدافع وقائد نيوكاسل جمال لاسيليس يعترض الكرة بيده والحكم يتغاضى عن احتساب ركلة جزاء.

– بداية الشوط الثاني

– نهاية الشوط الأول

– دق 40: بعد ثلاث تهديدات لمرمى نيوكاسل.. صلاح يدك حصن الضيوف بالهدف الأول بعد تسلمه تمريرة على طبق من أوكسلايد تشامبرلاين.. هذا الهدف الذي يحمل الرقم 24 للنجم المصري في البريميرليغ سمح له باقتسام الصدارة مع قناص توتنهام هاري كين.

– دق 28: المدافع لوفرين ومحمد صلاح قريبان من هدف الافتتاح، ولكن تألق الحارس مارتين دوبرافكا واستماتة خط دفاع الـ”ماغبايز”، يمنعانهما من ذلك.

– دق 15: صلاح يعود لإقلاق راحة حارس الضيوف بتسديدة قوية كادت تأتي بالجديد غير أنها جانبت القائم بقليل.

– دق 12: محمد صلاح في أول ظهور في المباراة يحاول مفاجأة دفاع نيوكاسل بتسديدة على الطائر والأخير يتدخل.

– بداية اللقاء

أحداث المباراة لحظة بلحظة

 

ليفربول – نيوكاسل.. تشكيلتا الفريقين

 

 

ليفربول – نيوكاسل .. القمة في إطارها

 

يخوض ليفربول اليوم السبت مباراة تبدو نظريا في المتناول مع نيوكاسل يونايتد لكنها صعبة واقعياً، وذلك ضمن الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حيث ستكون مشاهدة البث المباشر متاحة عبر شاشات beIN  وعبر خدمات CONNECT.

إذاً يستقبل نيوكاسل يونايتد ومدربه السابق الاسباني رافايل بينيتيز الذي لم يخسر في آخر أربع مباريات.

ويقدم لاعبو المدرب الالماني يورغن كلوب مستويات جيدة، حتى انهم احتلوا الوصافة موقتا بعد فوزهم على وست هام 4-1 السبت الماضي، في ظل تألق كبير للمصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه، الذين سجلوا 66 هدفا من أصل 103 للفريق الاحمر في 40 مباراة في جميع المسابقات.

ويسعى ليفربول إلى فوز جديد يثبّت من خلال أقدامه في المركز الثالث في ترتيب الدوري العام أمام توتنهام هوتسبرز.

مشاهدة مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد بث مباشر

 

يمكنكم متابعة مباراة ليفربول ونيوكاسل على ملعب أنفيلد عبر قناة HD 2 في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت مكّة المكرّمة.

 

مباراة ليفربول ونيوكاسل – ارقام قبل المواجهة

 

  • لم يخسر ليفربول في آخر 21 مباراة لعبها على أرضه أمام نيوكاسل في الدوري (ف 17 ت 4).
  • هذه ثاني مرة في تاريخ نيوكاسل يفشل في الفوز في 21 زيارة متتالية إلى ليفربول في الدوري – أول مرة كانت بين 1952 و1987.
  • سجل ليفربول أهدافاً أمام نيوكاسل في الدوري الممتاز أكثر من التي سجلها أمام أي فريق آخر في المنافسة (89).
  • سجل ليفربول في كل من آخر 21 مباراة لعبها على أرضه أمام نيوكاسل في الدوري الممتاز – إذا سجل فسيحقق سلسلة تسجيل قياسية له أمام فريق ضيف في المنافسة (ليفربول أمام مان سيتي 21 مباراة متتالية حالياً أيضاً).
  • تلقى نيوكاسل 4 بطاقات حمراء في آخر 4 زيارات له إلى آنفيلد في الدوري الممتاز.
  • لم يخسر ليفربول على أرضه هذا الموسم في الدوري الممتاز (14 استضافة) – آخر مرة حقق سلسلة أطول منذ بداية موسم كانت في 2008/2009 (19).
  • افتتح نيوكاسل التسجيل في كل من آخر 4 مباريات لعبها في الدوري الممتاز لكنه فاز مرة واحدة فقط خلالها (ت 3).
  • سجل روبيرتو فيرمينيو وصنع في 6 مباريات مختلفة هذا الموسم في الدوري الممتاز – أكثر من أي لاعب آخر.
  • سجل محمد صلاح في كل من آخر 6 مباريات لعبها مع ليفربول في جميع المنافسات – آخر لاعب فعل ذلك كان دانيل ستاريج في 2014 (8).
  • ساهم محمد صلاح في إحراز 31 هدفاً هذا الموسم في الدوري الممتاز (سجل 23 صنع 8) – هناك لاعبان فقط ساهما أكثر خلال موسم واحد في المنافسة وهما لويس سواريز (43 في 13/14) وروبي فاولر (33 في 95/96).

 

بقية مباريات يوم السبت

 

وفي أبرز مباريات يوم السبت يستقبل توتنهام فريق هادرسفيلد تاون في مباراة الصراع مع ليفربول على المركزين الثالث والرابع.

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

نقيب المحامين: رفع علم فلسطين على مبنى النقابة تضامنا مع متظاهري مليونية العودة

أدان سامح عاشور، نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، الاعتداءات الوحشية ضد المظاهرات السلمية للفلسطينيين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *