الرئيسية / منوعات / توك شو نيوز»: رسالة لـ«جنينة وعنان» وتصنيف «داخلي» للجيش والمخابرات و«فلانتين الإفتاء» (فيديو)

توك شو نيوز»: رسالة لـ«جنينة وعنان» وتصنيف «داخلي» للجيش والمخابرات و«فلانتين الإفتاء» (فيديو)

 في هذا التقرير، أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء الاثنين، بعد تعليق القوات المسلحة على تصريحات المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، حول وثائق الفريق سامي عنان، رئيس أركان الجيش الأسبق.

وقال الإعلامي عمرو أديب إن المستشار هشام جنينة قرر الدخول في «مواجهة واضحة جدًا مع الدولة المصرية».

وتساءل «أديب»، في برنامجه «كل يوم»: «إذا كان الفريق سامي عنان يحتفظ بوثائق تدين بعض الشخصيات في المجلس العسكري، فلماذا لم يذعها؟».

وأضاف أن «عنان كان عضوًا في المجلس العسكري»، وهذا يضعنا أمام سؤال آخر: «هل كنت شريكًا في هذه المصائب؟ أم كنت طرفًا صامتًا؟».

وتابع: «أنت (عنان) كنت شريكًا ضامنًا متضامنًا في كل ما حدث» حتى صعود الرئيس الأسبق محمد مرسي، الذي أطاح بوزير الدفاع ورئيس الأركان وقتها.

وقال: «إذا كان هشام جنينة لديه فحوى هذه الوثائق، فلماذا لم يتحدث؟ ده الراجل قال إنه وصل لمرحلة التهديد بالقتل. نحن أمام عدة أطراف قررت إنها تطرمخ».

وأضاف: «إذا كان هناك إجرام فأنت (عنان وجنينة) ضامن متضامن فيه، أنت ما بتغسلش إيديك، والساكت على الحق شيطان أخرس، هذا التهديد دائمًا تفوز فيه الدولة».

وأوضح أن المستشار «جنينة» سيمثل، الثلاثاء، أمام النيابة العسكرية، مؤكدًا أن «السلطات ستصدر بيانًا بمنع النشر في هذه القضية»، على حد قوله.

وأعلن المتحدث العسكري، الاثنين، أن «القوات المسلحة ستستخدم كافة الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون في حماية الأمن القومى والمحافظة على شرفها وعزتها، وإنها ستحيل تصريحات المستشار هشام جنينة إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين».

وفي أخبار «العملية الشاملة سيناء 2018»، قال اللواء محمود زاهر، وكيل المخابرات الحربية الأسبق، إن العملية الشاملة سيناء 2018 يمكن تسميتها بـ«القوة المنضبطة والمبنية على معلومات دقيقة»، وهو نوع من تكامل الخطة العسكرية السياسية.

وأضاف «زاهر»، في لقائه مع برنامج «بلدنا أمانة»، على قناة «ltc»، أن «ما تقوم به القوات المسلحة هو رسالة طمأنة للمصريين، وهي رسالة لبعض القوى الدولية والإقليمية».

وأوضح أن «العملية الشاملة تم الإعدداد لها بشكل معلوماتي عال جدا، وأسفرت حتى الآن عن تدمير 130 هدفا تابعا للتنظيمات الإرهابية، والقبض على 120 عنصرا إجراميا وإرهابيا».

وقال إن «مصر مركز لتغيير الاستراتيجيات الدولية، وقوات الجيش قادرة على حماية حدودنا البرية والبحرية رغم ما يحاك لها من بعض الدول والتنظيمات الإرهابية».

وأضاف: «الجهاز الأمني والمخابرات العامة المصرية مصنفة بالمركز الرابع على مستوى العالم، وهي قادرة على كشف مخططات الإرهاب، وقواتنا البحرية السادسة على مستوى العالم، وجيشنا في المركز العاشر، وهي مراكز تدل على قوة الجيش المصري».

أما اللواء جمال أبوذكري، مساعد وزير الداخلية الأسبق، فقال إن مصر الآن لا تقارن بالدول العربية، مؤكدًا أنها «رمانة الميزان في الشرق الأوسط».

وأضاف «أبوذكري»، في مداخلة مع برنامج «دفتر أحوال»، على قناة «العاصمة»، أن ترتيب مصر عسكريًا لا يقل عن الرابع بين جيوش العالم.

وأوضح أن «الجيش المصري أقوى من جيش إسرائيل، بعد خطة تنويع مصادر السلاح، ومع احترامي للدول العربية، مصر هي رمانة الميزان».

وفي آخر تصنيفاته للجيوش العالمية للعام 2017، وضع موقع «Global Fire Power» الجيش المصري في المرتبة العاشرة عالميًا، والأولى عربيًا، في تصنيف اعتمد على أكثر من 50 معيارًا مثل تنوع الأسلحة وتطورها، بالإضافة إلى المرونة اللوجيستية للقوات والتعداد السكانى وغيرها.

حذر الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، وزير الآثار من الكشوف الأثرية، وقال إن «نبش قبور الفراعنة حرام شرعًا».

وقال «كريمة»، في لقائه مع برنامج «عم يتساءلون»، إن «نبش قبور الفراعنة تمثل إهانة لأجدادنا، عاملينها مسخرة».

وأضاف أن «دي إهانة لأجدادنا، وعرضها في الخارج مقابل دراهم معدودة، يحرم نبش قبور الفراعنة»، مشددًا على أن «القبر مسكن للإنسان بعد وفاته».

وتابع: «هي الصين بتعمل كده مع موتاها، وهي حضارة قديمة، أنت اللي عشان شوية فلوس عمّال تطلع الحكام والرموز والرقدة الأبدية عشان تتاجر بيها».

وخاطب «كريمة» الدكتور خالد العناني، وزير الآثار: «أنا باقول لك: نبش قبور الفراعنة حرام شرعًا، دول ناس من حقهم الرقدة الأبدية في سلام».

كشف نور مجدي عبدالقادر، أحد المشردين في الشارع، تفاصيل تعرضه لسرقة الأعضاء البشرية، حيث أكد أنه من الشرقية وجاء إلى القاهرة منذ 12 عامًا بعد قيام زوج والدته بطرده من المنزل، وكان يبحث عن غرفة من أجل ينام فيها، ولكن لم يجد.

وأضاف «عبدالقادر»، خلال حواره في برنامج «دفتر أحوال»، على قناة «العاصمة»: «تعبت نفسيا عشان مفيش صحاب، وكنت بعمل أي حاجة في الحلال عشان أجيب الجنيه أكل بيه، وماسك على طول المصحف وبعرف أرسم وأقرأ».

وأشارت إلى أن سيدة ذهبت إليه واقنعته بأن يعمل لديها في العقار الخاص بها وتوفير مسكن له، مضيفًا: «أنا فرحت بقى، وأول ما روحت ميدان الحصري شربتني عصير ومحستش بنفسي لمدة 3 أيام، وسرقت كليتي».

هاجمت الفنانة الاستعراضية سما المصري الإعلامية ريهام سعيد، بعد تسببها في إقحام طاقم إعداد برنامجها في قضية «التحريض على اختطاف طفلين».

وقالت «المصري»، في مداخلة مع برنامج «مع منال أغا»، على قناة «الحدث اليوم»، إن ريهام سعيد مسؤولة عن أفعال معدة البرنامج غرام عيسى.

وأضافت: «أنت (ريهام سعيد) عارفة إنه ما ينفعش معد يروح يعمل حاجة من تلقاء نفسه»، مشددة على أن «المذيع والمنتج ورئيس التحرير عارفين إيه المادة اللي بتتبعت لهم».

وأوضحت أن خلافها مع ريهام سعيد يعود إلى قضية فتاة المول، متساءلة: «هو في إعلامية في الدنيا تطلع بيت دعارة؟».

وتابعت: «البرنامج اسمه (صبايا الخير)، المفروض يطلع الصبايا في الخير، ماعندكيش نموذج كويس في البلد، هي ستات مصر بقت يا إما داعرة يا إما لابسها عفريت يا إما خاينة».

وأمرت نيابة شرق القاهرة بحبس معدة البرامج غرام عيسى ومصور برنامج «صبايا الخير» 15 يومًا على ذمة التحقيق واستدعاء ريهام سعيد، لاتهامها بـ«التحريض على خطف طفلين بدائرة قسم شرطة السلام ثاني».

انتقد الإعلامي تامر أمين فتوى دار الإفتاء المصرية بجواز الاحتفال بعيد الحب، واعتباره «ليس من التشبه بالفرنجة».

وقال «أمين»، في برنامجه «الحياة اليوم»: «أنتو مالكو (الإفتاء)، صحيح والله إيه علاقتنا بالفلانتين».

وأضاف: «أنا إيه علاقتي بالفلانتين، وأنا رأيي إنه عيد مشبوه، كله قلوب ودباديب وحاجات شمال ما بحبهاش».

ودعا إلى «عدم الإفتاء إلا فيما يستحق، اللي ودانا في داهية أننا نفتي في شواكل الدين ونترك صلب الدين».

رياضيًا، قال شريف فؤاد، المتحدث الرسمي باسم نادي الأهلي، إن الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، خضع للمناظرة الطبية، بعد معاناته من آلام في الظهر.

وأضاف «فؤاد»، في مداخلة مع برنامج «مع شوبير»، أن «آلام الخطيب زادت بحدة خلال الشهرين الماضيين بسبب الجهد الرهيب الذي بذله مع مجلس الإدارة».

وأكد أن المناظرة ستبين ما إذا كان رئيس النادي بحاجة إلى العلاج، وأنه سيعود إلى القاهرة في غضون 5 أيام، وأنه أذا استلزم الأمر إجراء عملية جراحية فإنه سيؤجلها إلى حين الاطمئنان على سير العمل في النادي.

وأشار إلى أن «الخطيب بخير، ويهدي الجميع السلام، ويطمئن الجمهور على صحته».

قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إنه لم يتفاوض مع عبدالله السعيد، صانع ألعاب الأهلي.

وأضاف «منصور»، في مداخلة مع برنامج «مع شوبير»، أن «علاقتنا مع نادي الأهلي محترمة جدًا».

وتابع: «كان في مشاكل مع محمود طاهر، واتحلت في الإمارات، لكن العلاقة مع محمود الخطيب محترمة وراقية جدًا».

قال أيمن عبدالعزيز، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إن الفريق الأبيض لن يقف على أي لاعب مهما كان شأنه، منوها بأنه لا يوجد تثبيت لتشكيل الفريق، وأن الأفضل في التدريبات الجماعية سيخوض المباريات المقبلة.

وأضاف «عبدالعزيز»، في مداخلة مع برنامج «إكسترا تايم»، على قناة «إكسترا نيوز»، أن جميع لاعبي الفريق بخير وجاهزون لمواجهة وادى دجلة المقرر لها، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز المصري.

وأوضح أن اللاعب محمد عنتر مصاب بكدمة قوية في عضلات البطن، ولكنه تماثل للشفاء وجاهز للمشاركة مع الفريق أمام وادى دجلة، ولكن القرار النهائي لمشاركة اللاعب بيد إيهاب جلال، المدير الفنى للفريق.

ووجه «عبدالعزيز» رسالة لجماهير الزمالك قائلا: «أطمئن الجماهير البيضاء وأقول لهم الفترة المقبلة عند عودتكم للمدرجات ليعود فريق الزمالك إلى مدرسة الفن والهندسة والمكان الذي يليق به في الدوري».

أعلن محمد بركات نجم الاهلي و ومنتخب مصر السابق رحيله عن العمل بقناة دي إم سي سبورتس.

وقال بركات في مداخلة ببرنامج «الحريف»: «أنا حزين للغاية للرحيل عن القناة، بعد تواجدي أكثر من عام وكنت سعيداً بتواجدي وعملي في القناة وكنت أتمنى استمراري ولكن ظروفي حالت دون ذلك».

وتابع: «أرتبط دائما بالسفر خارج مصر لإنهاء أمور تستلزم أن أكون متواجداً بنفسي، واحببت أن أكمون غير مقصر فى عملي، لابد من احترام المسؤولين وعدم الشعور بأنني متحامل على العمل في القناة».

وأختتم: «كل من عملت معهم شخصيات رائعة بداية من الإدارة لأصغر عامل، أشكرهم على الفترة التي تعاوننا بها سوياً في قناة محترمة وإدارة رائعة عملت معها».

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

حملة وهاشتاغ لإيقاف برنامج عمرو خالد.. والفضائية تستجيب

دشَّن رواد ومستخدمو مواقع التواصل حملة لإيقاف البرنامج الرمضاني للداعية المصري، عمرو خالد، على فضائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *