الرئيسية / Uncategorized / أستاذ إعلام بجامعة القاهرة: هل من حق«الإعلاميين» محاسبة أماني الخياط؟

أستاذ إعلام بجامعة القاهرة: هل من حق«الإعلاميين» محاسبة أماني الخياط؟

قال الدكتور محمد المرسي أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن قضية المذيعة أماني الخياط أثارت العديد من التساؤلات، حول أهمية الإعداد الجيد للبرامج، والتدقيق في المعلومات قبل عرضها وعدم ترك الهواء بكامله للارتجال.

وتابع المرسي على صفحته الشخصية، على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “وأيضا وضعنا أمام تساؤلات حول مسؤولية المذيع، ومدى وعيه بقيمة الكلمة وتأثيرها، ومدى إدراكه لأبعاد العلاقات مع الدول الأخرى، وعلاقتها بالأمن القومي”، وأكد المرسي أن المذيعة أماني الخياط، أخطأت ولم تكن المرة الأولى لها في هذا النهج، ويجب أن تحاسب على قدر الخطأ”.

وأردف قائلا: “التساؤل الأهم، أثاره قرار اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين بإحالة المذيعة للتحقيق لمحاسبتها على الخطأ، هل من حق نقابة الإعلاميين أن تحاسبها؟.. بالتأكيد نعم هذا حقها، إذا كان لدينا نقابة حقيقية للإعلاميين؟!.. للأسف كل ما لدينا لجنة تأسيسية، مكونة من 11 عضوا وفقط!.. ويوجد رئيس للجنة التأسيسية -ليس نقيبا للإعلاميين- هو الأستاذ حمدي الكنيسي.. لا توجد لدينا نقابة حقيقية بها أعضاء وجمعية عمومية، ومجلس إدارة ونقيب منتخب!.. الأصل في النقابات المهنية، أنها تدافع عن أعضائها وتحاسبهم أيضا، ولكن نقابة الإعلاميين لا يوجد بها أعضاء!.. وأماني الخياط ليست عضوا بها!.. فهل تحاسب اللجنة التأسيسية للنقابة الأعضاء المحتملين في المستقبل”.

 

وأكد المرسي أن من يملك حق محاسبة أماني الخياط، هي مجموعة قنوات on التي تعمل بها، ويمكن للمجلس الأعلى للإعلام محاسبة القناة على هذا التجاوز والخطأ في أحد برامجها.

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

أول تعليق من أسرة توفيق عكاشة بعد القبض عليه بتهمة التزوير

قالت أسرة الإعلامي توفيق عكاشة، إنها ستواصل خطواتها وتحركاتها القانونية ضد قرار حبسه عام بتهمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *