الرئيسية / مصر / «توك شو نيوز»: تفاصيل لقاء مع مبارك وتحذير الأرصاد والتجارة مع تركيا وخلافات البدري بالأهلى (فيديو)

«توك شو نيوز»: تفاصيل لقاء مع مبارك وتحذير الأرصاد والتجارة مع تركيا وخلافات البدري بالأهلى (فيديو)

p { color: #cb0000; margin-left: 5px; max-width: 290px; min-width: 50px; font-size: 70% !important; overflow: hidden; margin: 0; height: 50px; line-height: 50px !important; display: inline-block; float:right; } .news_SMSBox > iframe { float: none; width: 275px; display: inline-block; height: 49px; }
]]>

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعرض «المصري اليوم»، في التقرير التالي، أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء الجمعة.

وقال الكاتب إبراهيم عيسى إنه لا يحب محمد على الكبير، لافتا بسخرية إلى أنه «كبير على نفسه»، موضحا أن التاريخ لا يقرأ من باب الحب والكراهية، وأنه الأجدر الإيمان بقيم ومبادئ لا رموز تاريخية، مشددا على أن كل تلك الرموز «يؤخد منها ويرد».

روي «عيسى»، في برنامجه «حوش عيسى»، مساء الجمعة، على فضائية «أون إي»، تاريخ محمد على من بدايته كبائع دخان في مقدونيا وعمله بعدها في جباية الضرائب، لافتا في هذا السياق إلى أنه كان يهدد بـ«ذبح سكان القرى» حال عدم دفع الضرائب، حتى مجيئه إلى مصر فيما بعد.

وأورد «عيسى» فقرات من مذكرات الإمام محمد عبده، يهاجم فيها محمد على، في مجالات بناء الجيش واستعباد المصريين، لافتا إلى أنه كان يقرب منه «أسافل الناس» بسبب أصله المتواضع، حسب «مذكرات عبده».

وأوضح «عيسى» أن المصريين ظلوا بعيدا عن الجيش طوال أول 16 عاما من حكم محمد على، كانوا يتهربون من التجنيد بتشويه أنفسهم عبر قطع الأصابع أو أجزاء من أرجلهم، إلا أن «محمد على باشا» كون فيما بعد «لواء كاملا» من المشوهين.

[embedded content]

وقالت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلفها بـ3 مشروعات قومية يجب الانتهاء منها في وقت محدد، مضيفة أن البحيرة سلة غذاء مصر من الخضروات والفاكهة.

وأضافت للإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «مساء dmc»، أمس الجمعة، «أننا لدينا 9 مراكز تكنولوجية من أصل 16 مركزا».

وتابعت محافظ البحيرة أنه سيتم الانتهاء من إنشاء 500 مصنع بالمنطقة الحرفية خلال 6 شهور.

[embedded content]

وقالت وفاء عامر إن تقبيل النساء أثناء السلام حرية، لافتة إلى أنها لا تقبل «البوس عند السلام» من كل الناس، مشددة على أن المهم في الأمر «النية».

وأضافت «عامر»، خلال استضافتها في برنامج «أنا وأنا»، مع الإعلامية سمر يسري، مساء الجمعة، أنها ترفض ذلك السلام من المعجبين في الشوارع، موضحة في ذات السياق أنه مقبول في إطار العائلة والأقربين من الوسط الفني «اللي مربيني واللى كانوا معايا في المعهد، بيحصل.. دول إخواتي.. أنا بسلم بنية إيه».

وأوضحت «عامر» أنها رفضت ذات مرة السلام بالتقبيل من شخص ما، مشددة: «أنا سخيفة جدا في الحاجات دي».

[embedded content]

وكشفت وفاء عامر، كواليس زيارة إلى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عقب يناير 2011.

وقالت «عامر»، مع الإعلامية سمر يسري، إنها كانت غير قادرة على تحديد موقفها عقب ثورة 25 يناير، لذلك زارت الرئيس الأسبق مع زوجها.

وأضافت «عامر» أن زوجها طلب منها أن تراقب وتتابع الأحداث وتحدد وجهة نظرها، لافتة إلى أن مبارك «مش عايز سلطة ولا جاه وقلنا تمسكوا بقيادتكم»، مشددة: «نزلت من عنده مرضية إني مشاركتش في 25 يناير».

[embedded content]

وقال الإعلامي أحمد الشريف إن اللاعب محمد عنتر، لاعب الأسيوطي وقع بالفعل إلى النادي الأهلى مقابل 15 مليون جنيه.

فيما قال خالد الغندور، خلال برنامج «ملعب شريف» على قناة «إل تي سي»، مساء الجمعة، إن هادي خشبة وعلي ماهر لعبا دورا كبيرا في انتقال اللاعب إلى الأهلى.

وأضاف «الغندور» أن الأمور الآن في النادي الأهلى مختلفة عما سبق، لافتا إلى تدخل لجنة الكرة في اختيارات اللاعبين وليس حسام البدري المدير الفني للأهلى فقط، قائلا: «البدري طلب أحمد العش، عدلي القيعي وعلاء عبدالصادق قالوا لأ، القيعي وعبدالصادق قالوا عايزين ياسر إبراهيم.. حسام البدري قال لأ».

[embedded content]

وهاجم الإعلامي أسامة كمال، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلًا إنه رجل انتهازي ميكافيلي، يبعد تماما عن إن يكون عنده ذرة أخلاق أو ضمير أو إنسانية.

وأضاف كمال، خلال تقديم برنامج «مساء dmc»: «من أجل مكاسبه السياسية يدوس على جثث البشر وحضارة سوريا، ويعيد التركيبة السكانية لبلد عربي، لجعلها أغلبية تركمانية».

كما استنكر كمال، استمرار حركة التجارة مع تركيا، وتوافد السياح المصرين إلى تركيا، قائلًا: «اللي رايح جاي على تركيا، واتحاد العام الغرف التجارية، خلوا شوية دم على الدم اللي بيروح، الموضوع مش شخصي، خالتي مش سورية، أنا زعلان على الدم اللي مش فارق مع الناس».

[embedded content]

وقال حسام بدراوي، القيادي السابق في الحزب الوطني المنحل، إن الأحداث الأمنية «الفظيعة» في الأربع سنوات الماضية جعلت الحصول على تمويل يثير الشكوك ما أدى إلى تراجع دور الأحزاب.

وأضاف «بدراوي»، في برنامج «الجمعة في مصر»، عبر قناة «إم بي سي»، مساء الجمعة، أن الأحزاب ذات الأيديولوجية المعلنة يمكنها الحصول على تمويل من الناس، ولا تهدد الدولة لأن سقفها في الانتقاد البناء لا الهدم، ومعارضة الحكومة والنظام وليس الدولة، لافتا إلى أن ما يُهدم في ساعة يتطلب البناء في سنوات.

وطالب القيادي السابق في الحزب الوطني المنحل، من الرئيس القادم التنمية الإنسانية، والاهتمام بالتعليم وتطويره وتغيير نظامه بهدف بناء الإنسان، لافتا إلى أن الناس في الشارع لا يعرفون رؤية 2030 المطروحة من الدولة.

[embedded content]

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الموجة الباردة التي تضرب مصر ستنتهي خلال ساعات على الوجه البحري، وشمال الصعيد ووسط سيناء، ومن يوم الأحد سيبدأ الاستقرار التام للأحوال الجوية، لكن سيكون هناك زيادة في الشبورة المائية.

وتابع “عبدالعال”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صوت الناس”، المذاع على فضائية “المحور”، مساء الجمعة، أن انخفاض درجة الحرارة أمر يتسم به فصل الشتاء وتكرار هذه الموجة الباردة خلال المرحلة المقبلة أمر وارد.

وحذر من تحفيف الملابس خلال يوم الأحد مع اعتدال حالة الطقس لأن درجة الحرارة سرعان ما تنخفض خاصة مع الليل.

[embedded content]

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

بالصور| وزير الري: نعاني من شح الموارد المائية و«الدلتا» في خطر

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اليوم الأحد،إنّ مصر تعاني من شح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *