الرئيسية / رياضة / أستراليا المفتوحة.. نادال إلى الدور الثاني

أستراليا المفتوحة.. نادال إلى الدور الثاني

هزم الإسباني رفائيل نادال، الاثنين، لاعب الدومنيكان فيكتور إستريا بثلاث مجموعات دون رد، وبلغ الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

ومع خوضه لأول مباراة رسمية منذ انسحابه من البطولة الختامية لموسم تنس الرجال بسبب إصابة في الركبة في نوفمبر، لم يظهر المصنف الأول على العالم أي علامات على تراجع مستواه في بداية الموسم.

وأنهى نادال المباراة خلال ساعة و34 دقيقة فقط، بواقع ثلاث مجموعات كانت على النحو التالي: 6-1 و6-1 و6-1.

ويسعى نادال لثاني ألقابه على صعيد بطولة أستراليا المفتوحة ولقبه 17 في البطولات الأربع الكبرى وسيواصل مساعيه تلك أمام الأرجنتيني ليوناردو ماير في الدور الثاني.

لم ينعم الفرنسي عثمان ديمبيلي طويلا بعودته إلى فريقه الجديد برشلونة الإسباني، إذ تعرض لإصابة جديدة ستبعده عن الملاعب “من ثلاثة الى أربعة أسابيع”، بحسب ما أعلن النادي الكتالوني الاثنين.

وتعرض ديمبيلي للإصابة بعد دخوله في الشوط الثاني من المباراة التي فاز بها برشلونة الأحد، على مضيفه ريال سوسييداد 4-2 في الدوري المحلي.

لكن الإصابة التي تعرض لها الفرنسي البالغ 20 عاما، مختلفة عن تلك التي أجبرته على الاكتفاء بخوض ثلاث مباريات فقط مع الفريق الذي تعاقد معه من بوروسيا دورتموند الصيف الماضي.

وكشف برشلونة في بيانه الإثنين أنه “بعد المباراة ضد ريال سوسييداد، عانى ديمبيلي من مشكلة في فخذه الأيسر، وأظهرت الفحوص أن اللاعب يعاني من إصابة في العضلة الوسطية لا تؤثر على المنطقة التي خضع فيها لعملية جراحية في وقت سابق من الموسم”.

وتابع “الإصابة تعني بأنه سيغيب بين ثلاثة وأربعة أسابيع”.

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إيقاف الحكم توني شابرون، بعدما ركل لاعبا من نانت وطرده من الملعب ببطاقة حمراء، خلال مباراة أمام باريس سان جرمان، الأحد.

وظن شابرون أن دييغو كارلوس مدافع نانت تعمد إعاقته وإسقاطه على الأرض، لدى متابعته لهجمة لسان جرمان في الثواني الأخيرة من اللقاء.

وأثناء سقوطه على الأرض، مد شابرون ساقه لركل كارلوس وعرقلته وأشهر في وجهه البطاقة الحمراء، وسط اعتراضات من لاعبي نانت على قرار جاء بعد التحام بدا غير متعمد من اللاعب.

وقال فلانتين رونجيه لاعب نانت مدافعا عن زميله كارلوس، في تصريحات لشبكة “كانال بلوس” التليفزيونية: “لا أعتقد أنه قام بهذا الأمر عن قصد. الحكم نهض وركل دييغو، إذا قمنا نحن بهذا سيعاقبوننا بالإيقاف 10 مباريات”.

وانتهى اللقاء بفوز باريس سان جرمان، الذي ينطلق بقوة نحو لقبه الخامس في 6 سنوات، بهدف نظيف سجله أنخيل دي ماريا، ليعزز فريق العاصمة تفوقه في الصدارة إلى 11 نقطة.

قرر الاتحاد الويلزي لكرة القدم تعيين أسطورة مانشستر يونايتد السابق راين غيغز مدربا للمنتخب الوطني، خلفا لكريس كولمان، على أن يعلن ذلك رسميا في مؤتمر صحفي بعد ظهر الاثنين.

وكان مجلس إدارة الاتحاد الويلزي اجتمع مع غيغز الأسبوع الماضي ووضع اللمسات الأخيرة على عقد يمتد حتى مونديال 2022.

وعمل غيغز مساعدا لمدربي مانشستر يونايتد السابقين الأسكتلندي ديفيد مويس والهولندي لويس فان غال، علما بأنه أشرف مؤقتا على تدريب فريق “الشياطين الحمر” في أربع مباريات بعد إقالة مويس في أبريل عام 2014.

وأعرب غيغز أكثر من مرة عن رغبته في تدريب منتخب بلاده، وقال في هذا الصدد: “لعبت لويلز خلال مسيرتي وقلت إنني أريد الإشراف على تدريب منتخب بلدي. بطبيعة الحال، هذا المنصب من أعلى المناصب”.

ودافع غيغز عن صفوف منتخب بلاده في 64 مباراة دولية بين عامي 1991 و2007، ولم يشغل أي مركز منذ ترك منصبه مساعدا للمدرب في مانشستر يونايتد قبل 18 شهرا بعد استلام البرتغالي جوزيه مورينيو رسميا في يوليو عام 2016.

وخاض غيغز 963 مباراة في صفوف مانشستر يونايتد كلاعب وسجل 168 هدفا، وأحرز معه جميع الألقاب خلال الفترة الذهبية بين عامي 1993 و2013.

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

إقالة سامباولي تكلف الاتحاد الأرجنتيني 20 مليون دولار

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة، حال إقالة الاتحاد الأرجنتيني، لمدرب المنتخب، خورخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *