الرئيسية / رياضة / أرقام تاريخية لـ«كين» و«سون» في فوز توتنهام الساحق على إيفرتون

أرقام تاريخية لـ«كين» و«سون» في فوز توتنهام الساحق على إيفرتون

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

نجح فريق توتنهام في استعادة طريق الانتصارات في البريميرليج سريعًا، بعدما تغلب على ضيفه إيفرتون برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة 23 من البريميرليج.

وكان فريق توتنهام سقط في فخ التعادل في الجولة الماضية ضد ويستهام، لكن أبناء المدرب ماوريسيو بوتشيتينو حققوا انتصارًا عريضًا على إيفرتون، ليرتفع رصيد الفريق إلى 44 نقطة في المركز الخامس حاليًا، وهو نفس رصيد نقاط ليفربول صاحب المركز الرابع الذي يمتلك فارق أهداف أفضل من السبيرز، علاوة على لعب ليفربوللمباراة أقل.

وتألق الرباعي الأمامي للسبيرز والممثل في ديلي ألي، كريستيان إريكسين، سون هيونج مين وهاري كين. وشارك هذا الرباعي الرائع في أهداف الفريق الأربعة في مباراة السبت التي شهدت تفوقًا كاسحًا لأصحاب الأرض الذين تسيدوا مجريات اللعب من الدقيقة الأولى للأخيرة، ولم يمنحوا ضيوفهم ولو فرصة واحدة للتسديد على مرمى الحارس الفرنسي هوجو لوريس الذي لم يتعرض مرماه لتسديدة واحدة طوال ال90 دقيقة.

ولمع الكوري سون هيونج مين، الذي سجل أول أهداف المباراة، ليحافظ على سجله التهديفي المميز بالتسجيل في آخر 5 مباريات لعبها على ملعب فريقه في البريميرليج، ليصبح ثاني لاعب من توتنهام في عهد المسابقة يتمكن من تحقيق هذا الرقم، بعد المهاجم الإنجليزي المخضرم جيرمين ديفو (خلال الفترة بين نوفمبر وديسمبر من عام 2004).

إحصائيات مباراة توتنهام وإيفرتون

وواصل سون تألقه في المباراة (التي فاز في نهايتها بجائزة رجل المباراة)، عندما صنع الهدف الثاني لفريقه والذي سجله المتألق هاري كين مع بداية الشوط الثاني.
وسجل كين الهدف الثالث لتوتنهام وهدفه الثاني في المباراة، وهو الهدف رقم 98 للهداف الإنجليزي الذي أصبح الهداف التاريخي لتوتنهام في الدوري خلال عهد البريميرليج، متجاوزًا الرقم السابق المدون بأسم تيدي شيرنجهام (97 هدف).

إحصائيات مباراة توتنهام وإيفرتون

ورفع هاري كين رصيده من الأهداف هذا الموسم في الدوري إلى 20 هدف على صدارة ترتيب الهدافين، لينجح المهاجم الإنجليزي المتألق من تسجيل 20 هدف أو أكثر للموسم الرابع على التوالي، وهو رقم مميز في عهد المسابقة لم يحققه سوى لاعبين فقط، الأول هو ألان شيرر، الهداف التاريخي للمسابقة، والثاني هو أسطورة أرسنال، الفرنسي تييري هنري.

إحصائيات مباراة توتنهام وإيفرتون

وتمكن كريستيان إريكسين من تسجيل الهدف الرابع لتوتنهام في المباراة، وهو الهدف الذي صنعه لاعب الوسط الإنجليزي الشاب، ديلي ألي، الذي صنع 7 أهدافه في البريميرليج هذا الموسم من 22 مباراة، وهو نفس عدد الأهداف التي صنعها في الموسم الماضي بأكمله في 37 مباراة.

الفوز جعل توتنهام يقترب كثيرًا من المربع الذهبي بعد ان تساوى مع ليفربول (الرابع) في نفس رصيد النقاط، بينما سقط إيفرتون للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري والرابعة في مختلف البطولات، ليتجمد رصيد الفريق عند 27 نقطة في المركز التاسع.

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

آلام في كتف صلاح عشية مواجهة روسيا

أظهر محمد صلاح علامات على وجود آلام في كتفه الأيسر المصاب، أثناء مشاركته في الحصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *