الرئيسية / مصر / أبو بكر الجندي.. من «كتيبة المشاة» إلى «التنمية المحلية»

أبو بكر الجندي.. من «كتيبة المشاة» إلى «التنمية المحلية»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت مصادر حكومية، تعيين اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، وزيراً للتنمية المحلية.

ولد «الجندي» في 20 يناير 1949، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكليه الحربية في 1968، ثم ماجستير العلوم العسكرية عام 1979، كما حصل على زمالة كلية الحرب العليا في 1993.

ترأس هيئة التدريب للقوات المسلحة، وتدرج في المناصب القيادية داخل المؤسسة العسكرية، من قائد كتيبة مشاة إلى قائد فرقة مشاه ميكانيكي، ثم قائد الجيش الميداني الثالث، وكان أيضاً رئيس فرع العلاقات الأمريكيه بوزارة الدفاع.

في عام 2005، أصبح لواء أركان حرب، وعُين رئيسا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بجانب عضويته في المجلس الأعلى للأجور، ومجلس أمناء المعهد العربي للبحوث والتدريب الإحصائي بالأردن، ورئيس فرع العلاقات الأمريكيه بوزارة الدفاع، ونائب رئيس مجلس إدارة المركز الديموجرافي بالقاهرة، وعضو المجلس القـومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وعضو المجالس القومية المتخصصة.

حصل على تقديرات وشهادات عدة من بينها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، والخدمة الممتازة، ومقاتلي أكتوبر وتحرير سيناء، ونوط الواجب العسكري، والاسـتحقاق الأمريكي، وحفظ السلام بالأمم المتحدة، وكان أرفع تكريم له، حصوله على وسام الجمهورية.

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

صور| كعك العيد بالإسكندرية..«لمن استطاع إليه سبيلا»..وتجار:هذه أسباب الغلاء

لطالما ارتبطت الأعياد بمصر، بأنواع الطعام المختلفة، ولكن يبدوأن المصريين سيتخلون هذا العام عن إحدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *