الرئيسية / مصر / تطهير مصرف «أخميم» الرئيسي بـ22 مليون جنيه لاستقبال «السيول» (صور)

تطهير مصرف «أخميم» الرئيسي بـ22 مليون جنيه لاستقبال «السيول» (صور)

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إن مديرية الري تنسق حاليًا مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة، بأعمال تطهير مصرف أخميم الرئيسي بسحارة قرية «الجلاوية» بدائرة المركز، والذي يقوم بصرف المياه باتجاه نهر النيل، وإزالة المخلفات العالقة بالمصرف، وتجهيزه لاستقبال مياه السيول في حال حدوثها، وحماية الأهالي من مخاطر السيول.

وأوضح المحافظ في تصريحات صحفية، السبت، أن المحافظة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية بالتعاون مع مديرية الري لتطهير المصارف، ومخرات السيول الطبيعية والصناعية، وإزالة التعديات عليها بصفة مستمرة بنطاق المحافظة، كما تم البدء في أعمال إنشاء سد الحماية الجديد من السيول، والبحيرة الصناعية بقرية «الحاجر» بمركز ساقلتة، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في مارس من العام القادم بتكلفة 22 مليون جنيه تقريبًا.

وأشار المحافظ إلى أن التصميم الجديد للسد الذي نفذه معهد البحوث بوزارة الري، عبارة عن إنشاء بحيرة تخزين بعمق 4 أمتار، وارتفاع 9 أمتار بديلا عن السدين القديمين، والتي من المتوقع أن يحجز كمية مياه تصل إلى مليون و900 ألف متر مكعب من مياه السيول.

تطهير مصرف أخميم الرئيسى بسوهاج
تطهير مصرف أخميم الرئيسى بسوهاج
تطهير مصرف أخميم الرئيسى بسوهاج

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

اليوم.. فصل التيار الكهربائى عن 3 قرى سياحية بمدينة الغردقة

أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، عن فصل التيار الكهربى عن عدة قرى سياحية بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *