الرئيسية / مصر / للمصريين بالخارج.. 5 خطوات لعمل توكيلات الرئاسة

للمصريين بالخارج.. 5 خطوات لعمل توكيلات الرئاسة

انطلق منذ يومين سباق التوكيلات الرئاسية، استعداداً لانتخابات الرئاسة المصرية.

وسيكون إجراء التوكيلات داخل مصر عن طريق الشهر العقاري، أما بالنسبة للمصريين بالخارج الذين يبلغ عددهم 9 ملايين مواطن، فهناك عدد من الخطوات التي يجب أن اتخاذها وهي:

1- التوجه إلى أقرب سفارة أو قنصلية مصرية.

2- استخراج التوكيل بجواز السفر.

3- تحرير التوكيل مجاناً ودون أية رسوم.

4- لا يشترط الإقامة في نفس الدولة لعمل توكيل بالسفارة المصرية، وغير مطلوب أي مستندات بخلاف جواز السفر.

5- ملء نموذج تأييد للمرشح عبارة عن نسختين تحتفظ السفارة بنسخة منهم.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الجدول الزمني التفصيلي للانتخابات الرئاسية.

تتلقى الهيئة طلبات الترشح يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء عدا اليوم الأخير حتى الساعة 2 ظهرا، وذلك خلال 10 أيام ابتداء من يوم السبت 20 يناير 2018 إلى الاثنين 29 يناير 2018. وتعلن القائمة المبدئية لأسماء المرشحين وأعداد المزكين أو المؤيدين لكل منهم بصحيفتي الأخبار والأهرام يوم 31 يناير 2018.

كما أوضحت الهيئة أنها ستتلقى اعتراضات المترشحين من الساعة 9 حتى الساعة 5 مساء يومي الخميس والجمعة 1,2 فبراير 2018 ، على أن يتم فحص طلبات الترشح والفصل في الاعتراضات خلال 5 أيام ، وكذلك يتم إخطار المترشح المستبعد بقرار الاستبعاد وأسبابه يوم الثلاثاء 6 فبراير 2018.

وحددت  الهيئة يومي الأربعاء والخميس 7 و8 فبراير 2018، لتلقي تظلمات المرشحين على أن يكون البت فيها يوم الجمعة 9 فبراير 2018.

ويتم تقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا يومي السبت والأحد 10,11 فبرير 2018، ويفصل في الطعون ونشر ملخص الحكم في الجريدة الرسمية وصحيفتي الأهرام والأخبار على نفقة الخاسر خلال 10 أيام من الاثنين 12 فبراير إلى 21 فبراير 2018.

ويكون يوم الخميس 22 فبراير آخر موعد لسحب طلب الترشح واختيار المترشحين لرموزهم وفقا لأسبقية تقديم طلبات الترشح، ويتم إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين ورموزهم ونشرها في الجريدة الرسمية وصحيفتي الأهرام والأخبار يوم السبت 24 فبراير 2018.

وتبدأ الحملة الانتخابية يوم 24 فبراير ،وتستمر 28 يوما حتى يوم الجمعة 23 مارس 2018.

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

شاهد.. احمد موسي يبكي على الهواء

دخل الإعلامي أحمد موسى، في نوبة من البكاء بسبب التصريحات التي أدلى بها وزير التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *