الرئيسية / العالم / البرد يجمد كوريا الجنوبية.. والحرارة 25 تحت الصفر

البرد يجمد كوريا الجنوبية.. والحرارة 25 تحت الصفر

غطى الجليد معظم أراضي كوريا الجنوبية، من جراء موجة البرد القارس التي ضربت البلاد منذ أيام، حيث وصلت درجة الحرارة في بعض المناطق إلى حوالي 25 درجة مئوية تحت الصفر.

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء في كوريا الجنوبية، أن درجة الحرارة انخفضت، الجمعة، في آن-هونغ في بلدة هونغ سونغ بإقليم كانغ وون، شمال شرقي البلاد، إلى 24.8 تحت الصفر.

وفي جزيرة جيجو السياحية، التي شهدت تساقط الثلوج بكثافة، اضطربت الحركة الجوية والبحرية والبرية، ومنع السلطات السياح من الدخول إلى جبل هالا لليوم الرابع على التوالي.

ووصلت درجة الحرارة في العاصمة سيول، الجمعة، إلى 15.1 درجة تحت الصفر، وفي وانتشون إلى 14.2 درجة تحت الصفر، وكوانغجو إلى 9.8 تحت الصفر، وبوسان إلى 8.8 نقطة تحت الصفر .

وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية تساقط الثلوج بسمك 1-5 سنتمترات في المناطق الساحلية جنوب غربي البلاد وفي جزيرة جيجو>

وصدر تنبيه من الثلوج الكثيفة في جزيرة جيجو السياحية، حيث يعاني السياح العالقين في المطار وسكان الجزيرة من المصاعب الناجمة عن تعطل الرحلات الجوية، بسبب الطقس السيئ.

وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية اعتدال الطقس بحلول 14 يناير الجاري، حيث ستعود درجات الحرارة تدريجيا إلى معدلاتها السنوية الطبيعية.

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت متأخر الخميس، أنه عدل عن حضور تدشين السفارة الأميركية الجديدة في لندن.

ويأتي قرار ترامب الذي أعلنه في تغريدة قرابة منتصف الليل وسط تقارير إعلامية بأن الزيارة ستثير احتجاجات في بريطانيا.

وكتب ترامب في تغريدته أنه عدل عن الرحلة المقررة أساسا الشهر المقبل لعدم رضاه عن موقع السفارة الجديدة وكلفة بنائها.

وتابع ترامب “السبب وراء إلغاء زيارتي إلى لندن هو إنني لست معجبا بقيام إدارة الرئيس السابق باراك أوباما ببيع السفارة التي كانت في أفضل موقع في لندن لقاء مبلغ زهيد وبناء سفارة جديدة في موقع بعيد لقاء 1,2 مليار دولار”.

وأضاف “اتفاق سيء، كانوا يريدون أن قص الشريط لكن لا”.

وكان ترامب دعي للقيام بزيارة دولة لم يحدد موعدها إلى بريطانيا لكن هناك قلق من حصول احتجاجات.

وقالت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي في 7 يناير الحالي إن الزيارة لا تزال مرتقبة، مضيفة “ترامب سيزور المملكة المتحدة”. 

أعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية، الخميس، أن الولايات المتحدة ستقترح خلال اجتماع مع حلفائها الأسبوع المقبل، فكرة اعتراض وتفتيش السفن التي تُعتبر مشبوهة والمتوجهة إلى كوريا الشمالية.

وسيتطرق الاجتماع، المقرر عقده الثلاثاء في فانكوفر بمبادرة من كندا والولايات المتحدة، إلى الملف النووي الكوري الشمالي. وفي هذا الإطار، سيقدم وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون “آليات عملية” لحلفائه، وفق ما أكد براين هوك المسؤول بوزارة الخارجية.

وأوضح هوك “سنناقش مسألة الحظر البحري”، وهو ما يؤشر إلى أن واشنطن تدرس إمكانية فرض حظر بحري دعمًا منها لعقوبات صارمة أصلاً فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية.

ولم تتم دعوة الصين وروسيا إلى هذه المحادثات رغم أن نفوذهما في هذا الملف يُعتبر مهما.

وبعد سنتين من تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، شهد الوضع فجأة هدوءا بعد أول محادثات بين الكوريتين، الثلاثاء، ومع قرار بيونغ يانغ إرسال وفد إلى الألعاب الأولمبية الشتوية المرتقبة في الجنوب الشهر المقبل. 

لا يزال 8 أشخاص مفقودين من جراء انزلاق للتربة أدى إلى سيول موحلة اجتاحت مقاطعة سانتا باربرا في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، قبل يومين، متسببة بمقتل 17 شخصا وملحقة أضراراً ودماراً بمئات المنازل.

وبحسب السلطات، فإن عدد الأشخاص المفقودين نتيجة السيول قد تم تخفيضه، الخميس، إلى 8  بعد أن كان هناك 13 مفقودا مساء الأربعاء.

وهطلت أمطار غزيرة من الاثنين حتى الثلاثاء للمرة الأولى منذ عشرة أشهر في هذه المنطقة، التي تعتبر من أجمل مناطق كاليفورنيا، مخلفة تأثير الكارثة.

وتسببت الأمطار في انهيارات أرضية على امتداد مئات الأمتار، بسبب غياب الغطاء النباتي الذي يسهم في تماسك التربة، وأدت إلى تشكيل سيول وجرفت صخورا دمرت كل ما يقف في طريقها.

وتحدث مدير شرطة سانتا باربرا بيل براون في مؤتمر صحافي عن عمليات إنقاذ ضخمة، مع استنفار أكثر من 500 شخص، وقال إن حجم الدمار “صادم”.

وتمكن رجال الإنقاذ في سانتا باربرا من إخراج فتاة في الرابعة عشرة من عمرها، ظلت عالقة لساعات تحت ركام منزل في مونتيسيتو.

والأربعاء، تحولت مونتيسيتو المجاورة لسانتا باربارا، إلى ساحة خراب، حيث اجتاحت السيول الشوارع وقطعت الطرق الصخور أو السيارات المدمرة من جراء سقوط الأشجار عليها.

ووصف السكان السيول الوحلية بأنها مثل قطار سريع أو قطيع ثيران يدمر كل شيء.

وتسببت الأمطار في إغلاق طرق عدة بضعة أيام، فيما شهدت حركة القطارات اضطرابا بسبب السكك التي قطعتها الانهيارات الأرضية.

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

الأرجنتين “تلغي مباراة ودية أمام اسرائيل” بسبب العنف في غزة

الأرجنتين تلغي مباراة ودية أمام إسرائيل استعدادا لكأس العالم تحت ضغوط سياسية بشأن معاملة إسرائيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *