الرئيسية / رياضة / دفاع كريستال بالاس الحديدي يفرمل مانشستر سيتي

دفاع كريستال بالاس الحديدي يفرمل مانشستر سيتي

وضع كريستال بالاس حدا لمسلسل انتصارات ضيفه مانشستر سيتي المتصدر عند 18 مباراة على التوالي، بإرغامه على تعادل سلبي مخيب، الأحد، في المرحلة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفشل سيتي في تحويل استحواذه على الكرة أغلب أوقات اللقاء إلى أهداف، بفضل خطة دفاعية محكمة تبناها المدير الفني لبالاس روي هودسون.

وكان بإمكان كريستال بالاس أن يلحق بسيتي هزيمته الأولى هذا الموسم، إلا أن الحارس البرازيلي إيدرسون تصدى لركلة جزاء لأصحاب الأرض نفذها الصربي لوكا ميليفوييفيتش في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وبتعادله الثاني هذا الموسم مقابل 19 انتصارا، فرط سيتي بفرصة معادلة إنجاز بايرن ميونيخ الألماني حامل الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى (19).

كما فشل فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا في الانفراد بالرقم القياسي الإنجليزي من حيث عدد الانتصارات المتتالية بعيدا عن قواعده، وبقي شريكا لتشلسي في هذا الإنجاز (11 فوزا متتاليا).

إلا أن التعادل لن يكون كارثيا بالنسبة لسيتي الذي ينهي عام 2017 في صدارة الترتيب، بفارق 14 نقطة عن تشلسي حامل اللقب الذي أزاح مانشستر يونايتد عن المركز الثاني، السبت.

تبدأ الأندية الكبرى في التحرك لتأمين انتقالات بعض اللاعبين، مع انطلاق سوق انتقالات الشتاء في الساعات الأولى من صباح الأول من يناير 2018.

ورغم أن سوق انتقالات الشتاء عادة ما تكون أقل حيوية من الصيف بسبب استقرار اللاعبين والأندية نسبيا في منتصف الموسم، فإن عددا من النجوم الذين تركوا بصمة كبيرة مع أنديتهم، قدموا في يناير.

نهاية توريس مع ليفربول في 2011
نهاية توريس مع ليفربول في 2011

ومن أبرز انتقالات الشتاء في السنوات السابقة، رحيل الأوروغواياني لويس سواريز من أياكس أمستردام إلى ليفربول الإنجليزي في شتاء 2011، والإسباني فرناندو توريس من ليفربول إلى تشلسي الإنجليزي في نفس الوقت، والبوسني إيدن دجيكو من فولفسبرغ الألماني إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في شتاء 2011 أيضا.

وعلى النهج ذاته، يتوقع أن يشهد شتاء 2018 انتقالات قوية، بعضها حدث بالفعل وبعضها الآخر على الطريق، وأبرز هذه الانتقالات:

أغلى مدافع في التاريخ

أصبح الهولندي فيرجل فان دايك أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم، عندما أتم ليفربول انتقاله من ساوثمبتون حتى قبل بدء الانتقالات، مع إتمام الصفقة بشكل رسمي يوم الأول من يناير.

وكلف فان دايك خزينة ليفربول 84 مليون يورو، وسيكون حجر الأساس في محاولة المدرب يورغن كلوب لإعادة ترميم خطه الدفاعي المهزوز.

تسريبات “نايكي”

أشار الموقع الرسمي لشركة “نايكي” في قسمه المخصص لكرة القدم، إلى انتقال النجم البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة الإسباني، خلال منشور ترويجي عن اللاعب يؤكد انضمامه إلى النادي الكتالوني، أحد أكبر الأندية المتعاقدة مع “نايكي”.

واقترب كوتينيو كثيرا من الانتقال لبرشلونة خلال الصيف الماضي، لكن تعقيدات كثيرة وضعها ليفربول حالت دون انتقال اللاعب لـ”كامب نو”، لكن الحديث عن الانتقال المرتقب عاد مع اقتراب موعد فتح سوق انتقالات الشتاء مساء الأحد.

الهداف الأفريقي

كثرت الأنباء عن رغبة الهداف الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ في الرحيل عن ناديه الألماني بوروسيا دورتموند، بعد زيادة المشكلات بين اللاعب وإدارة النادي.

ويعتبر تشلسي من أكثر الفرق المهتمة بالتعاقد مع المهاجم، الذي تبدو وجهته المقبلة إلى إنجلترا.. أو الصين.

أوزيل وفرصة الرحيل
أوزيل وفرصة الرحيل

الساحر الألماني

كثر الحديث عن رغبة برشلونة الإسباني بالتعاقد مع صانع ألعاب منتخب ألمانيا وأرسنال الإنجليزي، مسعود أوزيل، لكن العملاق الكتالوني قد يواجه منافسة من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقد يضطر أرسنال للاستغناء عن اللاعب في الشتاء، وذلك لأن عقده سينتهي الصيف المقبل، مما يعني رحيله وقتها بالمجان.

حلم روسيا

سيحاول المهاجم الإنجليزي دانييل ستوريدج الرحيل عن ليفربول بأي شكل من الأشكال في الشتاء، للحفاظ على فرصه باللعب للمنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2018 المقبل.

وفقد ستوريدج مكانته في ليفربول بسبب كثرة الإصابات وتراجع المستوى، مما أبعده عن المنتخب الإنجليزي وهدد مكانه في الفريق الذي سيسافر إلى روسيا.

محاولة خطف سريعة

ستحاول عدد من الأندية الكبرى في إنجلترا، “خطف” البرازيلي ريتشارليسون، أحد أبرز اكتشافات الدوري الممتاز هذا الموسم من ناديه واتفورد.

ورغم صعوبة المهمة فإن أندية توتنهام وأرسنال وعددا من أندية الصين، ستحاول الحصول على توقيع اللاعب هذا الشتاء.

نشر الموقع الرسمي لشركة “نايكي” الأميركية لمنتجات الرياضة، تسريبا مثيرا لأحد أكبر الانتقالات في عالم كرة القدم، عن طريق الخطأ، مما أثار جدلا كبيرا مع انطلاق سوق الانتقالات الشتوي ليلة رأس السنة.

ووضعت “نايكي” على قسمها المخصص لكرة القدم على موقعها، خبر انتقال النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، من ليفربول إلى برشلونة، خلال منشور ترويجي عن اللاعب، يشير إلى انضمامه “المثير” لبرشلونة، أحد أكبر الأندية المتعاقدة مع “نايكي”.

ووفقا لموقع “ياهو سبورتس”، نشر موقع نايكي أن :”فيليب كوتينيو جاهز لإشعال الكامب نو، احصل على قميص برشلونة لموسم 2017-2018 مع اسم “الساحر” عليه. وضع الاسم بالمجان سيبدأ من السادس من يناير”.

كوتينيو أبدى رغبته ببرشلونة
كوتينيو أبدى رغبته ببرشلونة

واقترب كوتينيو كثيرا من الانتقال لبرشلونة خلال الصيف الماضي، لكن تعقيدات كثيرة وضعها ليفربول حالت دون انتقال اللاعب للكامب نو، لكن الحديث عن الانتقال عاد مع اقتراب موعد فتح سوق انتقالات الشتاء مساء الأحد.

واستبعد مراقبون أن يكون المنشور من عمل “قراصنة إنترنت”، وذلك لأن المنشور الترويجي عن كوتينيو موجود بجميع اللغات، وليس بالإنجليزية فقط.

وتعد “نايكي” الراعي الرسمي لبرشلونة منذ عام 1998، وتبلغ قيمة العقد الجديد 155 مليون يورو، يحصل عليها برشلونة في الموسم الواحد ابتداء من العام المقبل.

عاد ستيفن كوري بعد غياب استمر 11 مباراة بسبب إصابة في الكاحل ليقود غولدن ستيت وريورز للفوز 141-128 على ممفيس غريزليز في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، السبت.

وفي مباراته الأولى منذ الرابع من ديسمبر، أحرز كوري 38 نقطة بما في ذلك 10 تصويبات ثلاثية.

وأضاف كلاي طومسون 21 نقطة، بينها 5 تصويبات ثلاثية، بينما ساهم كيفن دورانت بتسجيل 20 نقطة لصالح وريورز حامل اللقب (29 انتصارا مقابل 8 هزائم).

وأحرز المبتدئ دونوفان ميتشل 29 نقطة، ليمنح يوتا جاز الفوز 104-101 على كليفلاند كافاليرز.

وأضاف ديريك فافورز 19 نقطة، وسجل ريكي روبيو 16 نقطة واستحوذ على 10 كرات مرتدة ليتغلب يوتا (16-21) على وصيف الموسم الماضي للمرة الرابعة على التوالي.

ولعب ليبرون جيمس يوم عيد ميلاده 33، وسجل 29 نقطة واستحوذ على 8 كرات مرتدة، لكن كليفلاند (24-12) خسر للمرة الرابعة في 5 مباريات.

وسجل دينيس شرودر 22 نقطة ليفوز أتلانتا هوكس 104-89 على بورتلاند تريل بليزرز، ويحقق انتصاره الثالث في 4 مباريات.

وتغلب فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز 107-102 على دنفر ناغتس، وميامي هيت 117-111 على أورلاندو ماجيك، بينما فاز ديترويت بيستونز 93-79 على سان أنطونيو سبيرز.

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

آلام في كتف صلاح عشية مواجهة روسيا

أظهر محمد صلاح علامات على وجود آلام في كتفه الأيسر المصاب، أثناء مشاركته في الحصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *