الرئيسية / رياضة / إنفوغرافيك.. كلاسيكو رونالدو وميسي

إنفوغرافيك.. كلاسيكو رونالدو وميسي

ينتظر عشاق الكرة المستديرة بشكل عام وعشاق الدوري الإسباني، على أحر من الجمر مباراة الكلاسيكو التي تجمع ريال مدريد وبرشلونة على ملعب الأول في مدريد السبت المقبل.

يأتي هذا وسط أنباء تبدو مقلقة بعض الشيء حول احتمال غياب النجم البرتغالي ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، الذي ما زال يتدرب وحده بعيدا عن المجموعة، وفقا لمصادر صحفية إسبانية.

والتدريب المنفرد بعيدا عن باقي اللاعبين، يشير إلى أن اللاعب يتعافى من إصابة أو غير جاهز بدنيا، إلا أن “الماركا” لم توضح سبب إقدام رونالدو على هذه الخطوة.

على أي حال، تأتي هذه الجولة من “كلاسيكو الأرض” في الوقت المناسب لريال مدريد، حيث كان قد توج بكأس العالم للأندية 2017، التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة، قبل أيام قليلة.

الإنفوغرافيك يرصد بعض الأرقام حول نجمي الفريقين، اللذين يمكن القول إن هناك “كلاسيكو” خاص بهما إلى جانب كلاسيكو الناديين.

 وكان رونالدو سجل 17 هدفا في 28 مباراة أمام البلاوغرانا، في حين يتفوق ميسي بفارق كبير نسبيا في هذا المجال، إذ سجل 24 هدفا أمام الريال.

وتبدو المباراة فرصة لهما لفك الشراكة بينهما من حيث عدد الأهداف التي سجلها كل منهما خلال العام الجاري، حيث أن لكل منهما 53 هدفا، وتشكل المباراة مناسبة لهما للتفوق.

يذكر أن كلا منهما أيضا متساويان في عدد الكرات والأحذية الذهبية، بواقع 5 و4 على الترتيب.

ويبتعد ريال مدريد عن برشلونة المتصدر بفارق 11 نقطة (مع مباراة مؤجلة للريال).

وتعني خسارة الملكي في الكلاسيكو توسع الفارق إلى 14 نقطة، وهو فارق قد يقود الفريق الملكي إلى نقطة اللاعودة في المنافسة على الدوري.

لن يتخذ الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أي اجراء ضد ناديي مانشستر بعد أن درس تقارير حول وقائع تلت مباراتهما في الدوري الممتاز هذا الشهر.

وطلب الاتحاد الإنجليزي من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي توضيح موقفيهما بعد تقارير حول إلقاء لبن وماء على جوزيه مورينيو، مدرب يونايتد، عن طريق لاعبي سيتي بعد مباراتهما في العاشر من ديسمبر.

وقال متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي “بعد مراجعة الأدلة التي قدمها الناديان وأقوال شهود عيان مستقلين.. لن يتخذ الاتحاد أي اجراء رسمي”.

وذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن مورينيو غضب من طريقة احتفال سيتي بفوزه 2-1 باستاد أولد ترافورد.

كما ذكرت تقارير أن ميكل أرتيتا عضو الجهاز الفني لسيتي أصيب بقطع خلال الوقائع المزعومة.

ولم يشاهد الحكم مايكل أوليفر أي وقائع بعد المباراة ولم يشر لحدوث شيء غير ملائم في تقريره.

أشاد الإسباني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، الخميس، بمساهمة مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان مع الفريق بالرغم من اهتمام برشلونة بضمه.

وقال سيميوني في مؤتمر صحفي “أنا مسرور جدا به، أراه منخرطا ومساهما مع الفريق. قبل أيام (الأحد الماضي) وبينما كان يعاني من ألم (في الفخذ)، شارك ضد ألافيس (1-صفر) من دون أن يكون جاهزا مئة بالمئة”.

وتابع “هو لاعب أساسي بالنسبة إلينا ولا أرى سوى الإيجابية في مساهمته مع الفريق”.

وأفادت تقارير عدة في الآونة الأخيرة عن اهتمام كبير من برشلونة بضم المهاجم الفرنسي (26 عاما)، على الأرجح خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ودفع هذا الاهتمام نادي العاصمة الإسبانية إلى تقديم شكوى الثلاثاء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد برشلونة بسبب تواصله غير القانوني مع المهاجم الدولي الفرنسي.

وكان غريزمان يعتزم الرحيل عن نادي العاصمة في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، إلا أن العقوبة المفروضة على ناديه بعدم السماح له بإجراء تعاقدات إضافية، جعلته يبقى في صفوفه.

كما قام المهاجم الدولي في يونيو بتجديد عقده حتى 2022.

واعتبر أتلتيكو أن تواصل برشلونة مع اللاعب من دون اتباع المسار القانوني – أي التواصل مع ناديه بالدرجة الأولى – مخالف وقد يضر بمصداقية الدوري الإسباني في نظر الاتحاد الدولي.

يأمل عشاق نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم أن يشارك كريستيانو رونالدو في الكلاسيكو ضد برشلونة السبت المقبل، إلا أن وسائل إعلام أعربت عن مخاوفها من “مفاجأة اللحظة الأخيرة”.

وأعلن ريال مدريد أن النجم البرتغالي لم يشارك أيضا الخميس في التدريب الجماعي للفريق، لكن الصحافة الإسبانية اعتبرت أن وضعه مطمئن قبل يومين من الكلاسيكو”.

وأوضح ريال مدريد، في بيان على موقعه في شبكة الإنترنت، “كريستيانو رونالدو تدرب منفردا على أرض الملعب، بكرة وبدون كرة”.

وكان رونالدو تعرض الأسبوع الماضي لضربة على ربلة ساقه خلال المباراة النهائية لكأس العالم للأندية ضد غريميو البرازيلي في أبوظبي، والتي سجل فيها البرتغالي هدف الفوز الوحيد للفريق الملكي وقاده إلى الاحتفاظ باللقب.

وبعد العودة إلى مدريد، بقي رونالدو في قاعة الحركات البدنية (الجمنازيوم) ولم يشارك في التدريب.

ورأت صحيفة “آس” الرياضية، الخميس، أن عودته إلى التمارين مع وجود شد عضلي في ساقيه ليست نبأ جيدا.

إلا أن الصحيفة أكدت في المقابل أنه “سيخوض الكلاسيكو إلا في حال حصول مفاجأة في اللحظة الأخيرة”.

ويحتل حامل اللقب، الذي يشرف عليه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، حاليا المركز الرابع في الترتيب (31 نقطة مع مباراة مؤجلة)، بفارق 11 نقطة عن غريمه المتصدر.

ويأمل في الفوز بالكلاسيكو الأول لهذا الموسم في الدوري، وتقليص الفارق مع النادي الكتالوني.

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

القنوات المصرية الأرضية ستبث مباريات مونديال روسيا مجانا

أكدت الهيئة المصرية للإعلام أن القنوات المصرية الأرضية حصلت على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *