الرئيسية / مصر / 16 طفلًا يمثلون مصر في المسابقة العالمية للذكاء بماليزيا الخميس (صور)

16 طفلًا يمثلون مصر في المسابقة العالمية للذكاء بماليزيا الخميس (صور)

تقام البطولة العالمية للذكاء العقلي هذا العام بدولة ماليزيا في 23 ديسمبر الجارى، حيث يشارك من مصر 16 طفلا، وهم الفائزون بالمراكز الأولى في منافسات المسابقة التمهيدية للذكاء العقلي والعمليات الحسابية والتي أهلتهم للمشاركة في المسابقة العالمية للذكاء العقلي.

كانت المسابقة التمهيدية قد أقيمت بمشاركة عدد كبير من الأطفال المتميزين في الذكاء العقلي والعمليات الحسابية، حيث قام المنظمون في مصر بعمل مسابقة تمهيدية لاختيار الأطفال القادرين على المنافسة العالمية، وعمل تصفية فيما بينهم من كل محافظات مصر للتأهيل لحضور المنافسة العالمية في شهر ديسمبر من هذا العام بماليزيا ويحضرها الطلاب عبر القارات يجتمع بها ما يقرب من ٣٠٠٠ طفل على مستوى العالم.

هذا وقد حقق المراكز الأولي التي ستمثل مصر في المسابقة العالمية الأطفال «عبدالرحمن حسين، عمر اسلام، عمر محمد عبده، زيد على، مهند مرسي، نور ليث، راما ليث، مروان رشاد، حسن شريف، مني مرسي، مازن رأفت، مالك رأفت، هدي بدر، جنا مدحت، حمد العبد، يوسف صلاح».
كما يرأس البعثة على قنديل مدير مؤسسة «ima» للذكاء العقلى ويرافق الأطفال المدربون بتول منتصر، نرمين عمر، هبة الله حسين.

والأطفال المصريون المشاركون في المسابقة العالمية قد حققوا إنجازا عالميا في المسابقة الدولية في ماليزيا عام ٢٠١٢، حيث فازت الطفلة سلمى شريف وجيه، بالمركز الأول على مستوى العالم، بعدما قامت بحل ٢٥٠ سؤالا في ٨ دقائق، وتم تكريمها من قبل وزارة التربية والتعليم، وصنّفت من العقول المصرية صاحبة الإنجازات العالمية في كتاب التربية الوطنية للصف الأول الثانوي الخاص بالوزارة.
كما حصل أطفال البرنامج على 5 مراكز في المسابقة العالمية التي أقيمت في سنغافورة عام ٢٠١٤ على المركز الثاني والثالث والرابع والسابع والتاسع على مستوى أذكى أطفال في العالم.

يشار إلى أن البرنامج التدريبي بمصر يقوم في المقام الأول على تنمية قدرات الطفل الذهنية والحسابية، وأساس البرنامج ماليزي، ويسمى ببرنامج الذكاء العقلي inteligente mental arithmetic، ومن خلاله يتم تدريبهم على كيفية إجراء عمليات حسابية معقدة بطريقة أسرع من أي شخص عادي ودون اللجوء للآلة الحاسبة، ويتم ذلك عن طريق عداد «صيني» بسيط جدًا، ويتم تدريب الطفل على تخيل هذا العداد أمامه دون أن يعد على يده أو يمسك بآلة حاسبة ويقوم بإجراء العملية الحسابية سريعًا، ولا يوجد عمر محدد لبدء تعلم الحساب بعداد الأبكس ولكن يمكنك البدء في استخدامه للأطفال في مرحلة رياض الأطفال، والحد الأدنى المطلوب من الطفل هو قدرته في التعرف على الأرقام من 0- 10 وكتابتها؛ ويناسب البرنامج الأطفال من سن 5- 12 في جميع المستويات والقدرات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

اليوم.. فصل التيار الكهربائى عن 3 قرى سياحية بمدينة الغردقة

أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، عن فصل التيار الكهربى عن عدة قرى سياحية بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *