الرئيسية / العالم / #السعودية تتوعد #الجزائر بعد “إهانة” #الملك_سلمان

#السعودية تتوعد #الجزائر بعد “إهانة” #الملك_سلمان

قضايا اليوم: صورة تجمع الملك سلمان ودونالد ترامب خلال مباراة كرة قدم في الجزائر، القطريون يحتفلون بعيدهم الوطني والإماراتيون يسخرون، واليوم العالمي للغة العربية.

مصدر الصورة youtube مجنون سياسة – Magnon syasa
Image caption صورة تجمع الملك سلمان ودونالد ترامب خلال مباراة كرة قدم في الجزائر

رفع مشجعون في مباراة لكرة القدم في الجزائر لافتة كبيرة تجمع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كتب تحتها “two faces of the same coin” – “وجهان لنفس العملة”، بالإضافة إلى عبارة “البيت لنا والقدس لنا” مما أثار غضب السعوديين.

أشعلت هذه الصورة مواقع التواصل الاجتماعي ما دفع سفير السعودية لدى الجزائر، سامي بن عبدالله الصالح، للتعليق على ذلك بالقول: “جار التأكد من ذلك، وسنقوم بما يجب”.

وتسببت الصور التي انتشرت بعد المباراة في سجال بين السعوديين والجزائريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فاعتبر مواطنو المملكة أن الصورة إهانة للملك سلمان.

وطالب جزائريون بطرد السفير السعودي من الجزائر بعد تهديده لشبابهم على حد قولهم.

#اليوم_الوطني_القطري و #اليوم_الوطني_لاخت_شريفه

تصدر هاشتاغ “#اليوم_الوطني_القطري” أكثر الهاشتاغات انتشارا في دولة قطر وحصد الهاشتاغ أكثر من 142 ألف تغريدة ليكون في قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في عدد من دول الخليج كالبحرين وعمان والسعودية والكويت.

وعبر القطريون من خلال الهاشتاغ عن حبهم لدولتهم وتأييدهم لأميرهم تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ورفضهم لما وصفوه بـ”الحصار” المفروض على دولتهم من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وأطلق الإماراتيون في اليوم الوطني القطري هاشتاغ #اليوم_الوطني_لاخت_شريفه بعد وصف مندوب قطر في اجتماع مجلس الجامعة العربية إيران بالدولة الشريفة.

وتصد هاشتاغ #اليوم_الوطني_لاخت_شريفه قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في الإمارات العربية المتحدة.

وحصد الهاشتاغ أكثر من 21 ألف تغريدة، عبر من خلاله المستخدمون بسخرية عن ما وصفوه بـ “تنظيم الحمدين” المسيطر على دولة قطر، معتبرين أن قطر أصبحت دولة فارسية ولم تعد دولة خليجية.

#اليوم_العالمي_للغه_العربيه

ولليوم العالمي للغة العربية حصة على مواقع التواصل الاجتماعي إذ انتشر هاشتاغ #اليوم_العالمي_للغه_العربيه في عدد من الدول العربية.

وعبر من خلاله المغردون عن فخرهم بلغتهم العربية معتبرين أن اللغة العربية تبقى اللغة الأصعب وتبقى جزءا من هويّتهم، ومصدر فخر لهم، واستغرب آخرون من الانسان العربي الذي يستخدم لغة أخرى في حديثه أو خطابه دون مبرّر.

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

ما هي الجماعات الجهادية والمعارضة التي تقاتل في إدلب؟

مصدر الصورة Reuters Image caption طردت هيئة تحرير الشام الجماعات الأخرى من إدلب وبسطت سيطرتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *