الرئيسية / فن وثقافة / في ذكرى وفاتها الأولى- تعرف على قصة حب زبيدة ثروت وعبد الحليم التي لم تكتمل

في ذكرى وفاتها الأولى- تعرف على قصة حب زبيدة ثروت وعبد الحليم التي لم تكتمل

تحل، اليوم الأربعاء 13 ديسمبر الجاري، الذكرى الأولى لوفاة الممثلة زبيدة ثروت، التي رحلت عن عاملنا عن عمر يناهز 76 عاما بعد صراع مع المرض.

تتمتع زبيدة ثروت بوجه ملائكي جعلها تدخل قلوب المشاهدين بسرعة فائقة، وأطلق عليها محبوها عدة ألقاب منها “قطة السينما العربية” و”ملكة الرومانسية”.

وفي ظل إحياء ذكرى وفاتها يقدم موقع FilFan.com، تفاصيل قصة حبها للفنان عبد الحليم حافظ.

في بداية مشوارها الفني شاركت زبيدة ثروت بفيلم “دليلة” عام 1956، مع عبد الحليم حافظ وشادية ولكنها ظهرت لمدة دقائق، وكانت تبلغ من العمر 16 عاما فقط.

بعد مرور 5 سنوات شاركت عبد الحليم في فيلم “يوم من عمري” عام 1961، الأمر لم يقتصر على مشاهد العمل فقط، فهو كان بداية قصة حبهما.

انتشرت أقاويل عديدة بعد عرض الفيلم تفيد بوجود قصة حب تجمع زبيدة وعبد الحليم وتم تفسير الأمر وقتها على أنه مجرد شائعات ليس إلا وتزداد لنجاح العمل فقط.

لم يتحدث عبد الحليم حافظ طيلة حياته عن حبه لزبيدة، حتى بعد وفاته لم تتطرق هي للحديث عنه، وقررت بعد أكثر من 50 عاما وقبل وفاتها بعام واحد فقط أن تكشف عن قصة حبهما الحقيقية، أثناء حلولها ضيفة مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه “بوضوح”.

بداية قصة حب زبيدة ثروت وعبد الحليم حافظ

صرحت الراحلة بأن مع بداية الفيلم كان عبد الحليم يعرض عليها التنزه بسيارته في فترات الراحة بين المشاهد وأن الفيلم استغرق عاما كاملا للتصوير وكان يقدم لها بعض الأغاني.

وأشارت إلى أنه رقيق ولكنها كانت أصغر من أن تفصح له بحبها لأن أخلاقها لا تسمح لها بذلك، وهو كان يتميز بأدبه الشديد ولم يعترف لها بحبه بسبب مرضه وليس لديه شيئا يمكن أن يفعله.

[embedded content]

– بأمر الحب

كشفت زبيدة عن أن قصة الحب الحقيقية في حياتها كانت مع عبد الحليم حافظ، لافتة إلى أن أغنية “بأمر الحب” لم تكن تمثيلا فقط، وكانت تحمل مشاعر حقيقية منهما تجاه بعضهما البعض.

[embedded content]

شاهد أغنية “بأمر الحب”
[embedded content]

– رفض والدها له

قالت زبيدة ثروت إن عبد الحليم ذهب إلى والدها لكي يطلبها منه دون أن يخبرها، ولكنه رفض قائلا: “مجوزش بنتي لمغنواتي”، ولم تعلم الراحلة شيئا عن ذلك وقتها سواء من أبيها أو الفنان الراحل.

[embedded content]

– دفن زبيدة ثروت جانب عبد الحليم حافظ

اعترف عبد الحليم حافظ لزبيدة ثروت بحبه لها بعد زواجها وانجابها، وأنها كانت تتمنى الزواج منه، وافصحت عن وصيتها وقتها في حال وفاتها أن تدفن إلى جانبه لشدة حبها له.

وروت أنها علمت بطلب عبد الحليم قبل وفاته وهو وضع صورتها بجانبه عند رحيله.

[embedded content]

يذكر أن زبيدة ثروت تم دفنها في مقابر الأسرة ولم يتم تنفيذ وصيتها بأن تدفن بجانب الفنان الراحل عبد الحليم حافظ.

اقرأ أيضا

بالفيديو- هكذا علقت جنيفر لورانس على الشبه بينها وبين زبيدة ثروت

مصممة الأزياء ندى أكرم تكشف سبب وجود صورة زبيدة ثروت على فستان مي عز الدين











Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

هل سرق إد شيران لحن أغنية Thinking Out Loud؟

يبدو أن الاتهامات ستظل تلاحق الإنجليزي إد شيران بسبب أغنيته الشهيرة Thinking Out Loud، التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *