الرئيسية / رياضة / فيرمينيو على القمة.. وصلاح وكوتينيو يتنافسان

فيرمينيو على القمة.. وصلاح وكوتينيو يتنافسان

تألق النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب ليفربول الإنجليزي، الأربعاء، وسجل ثلاثية “هاتريك”، ليرفع رصيده لـ5 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا، في ليلة أمطر ليفربول شباك ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بسبعة أهداف نظيفة على ملعب “أنفيلد رود” ضمن المجموعة الخامسة.

وتساوى كوتينيو مع النجم المصري محمد صلاح، الذي اختتم سباعية “الريدز” في اللقاء، بينما يتصدر النجم البرازيلي الآخر روبرتو فيرمينيو هدافي الفريق في البطولة بـ6 أهداف.

من جانب آخر، واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني تحطيم الأرقام القياسية بعدما أنهى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في صدارة الهدافين برصيد 9 أهداف ليصبح اللاعب الأول، الذي يسجل في جميع جولات هذا الدور.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية أن النجم البرتغالي سجل في شباك المنافسين في جميع مواجهات دور المجموعات، وهو ما لم يحققه أي لاعب في تاريخ البطولة حتى الآن.

واستطاع أن يعزز صدارته للهدافين بـ9 أهداف بعدما سجل هدفا في انتصار فريقه بنتيجة (3-2) على حساب بوروسيا دورتموند الألماني ضمن المجموعة الثامنة.

لحقت فرق ليفربول الإنجليزي وبورتو البرتغالي وشاختار الأوكراني وإشبيلية الإسباني بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ففي منافسات المجموعة الخامسة، تأهل ليفربول الإنجليزي على حساب سبارتاك موسكو الروسي، بسبعة أهداف للاشيء، فيما كان التعادل كافيا لإشبيلية الإسباني أمام ماريبور السلوفيني للتأهل للدور المقبل.

وفي منافسات المجموعة السادسة، حسم شاختار الأوكراني بطاقة العبور بفوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي المتأهل سلفا بهدفين لهدف، فيما ودع نابولي الإيطالي المسابقة بخسارته أمام فيينورد بهدفين لهدف.

وفي منافسات المجموعة السابعة، لحق بورتو البرتغالي ببيشكتاش التركي إلى دور الستة عشر بفوزه على موناكو الفرنسي، بخمسة أهداف لهدفين، فيما ودع لايبزيغ الألماني المسابقة بعد خسارته أمام بيشكتاش بهدفين لهدف.

وفي المجموعة الثامنة، حقق المتأهلان سلفا توتنهام الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني نتيجة إيجابية.

فقد فاز توتنهام على أبويل نيقوسيا القبرصي بثلاثة أهداف للاشيء، فيما فاز ريال مدريد الإسباني على ضيفه بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف لهدفين.

سجل كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد رقما قياسيا جديدا في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء، بعدما هز شباك بروسيا دورتموند ليصبح أول لاعب يحرز أهدافا في كل المباريات الست بدورالمجموعات.

وضاعف رونالدو الغلة لفريقه في آخر مباراة له بالمجموعةالثامنة أمام دورتموند على ملعب برنابيو بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 12.

ويتصدر رونالدو قائمة هدافي دوري الأبطال للموسم السادس على التوالي برصيد تسعة أهداف وهو كبير هدافي المسابقة عبر تاريخها برصيد 114 هدفا بفارق 17 هدفا عن اقرب مطارديه ليونيل ميسي.

ويعاني اللاعب البرتغالي البالغ من العمر 32 من أسوأ موسم محلي له أمام المرمى في تسعة مواسم قضاها في إسبانيا حيث سجل مرتين فقط في الدوري.

ويتوقع حصول رونالدو على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن 2017، الخميس ليعادل رقم ميسي الذي نال الجائزة خمس مرات.

أحرز البرازيلي فيليب كوتينيو ثلاثة أهداف في فوز ساحق لليفربول 7-صفر على ضيفه سبارتاك موسكو ليتأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الخامسة، الأربعاء.

ودفع يورغن كلوب مدرب ليفربول بتشكيلة هجومية سحقت دفاعات الضيف الروسي حيث أحرز كوتينيو هدفه الأول بعد أربع دقائق من البداية من ركلة جزاء قبل أن يعزز النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 15.

وجعل روبرتو فيرمينو النتيجة 3-صفر بعدها بثلاث دقائق ثم انتظر السنغالي ساديو ماني دقيقتين بعد الاستراحة ليحرز هدفه الأول والرابع لفريقه بتسديدة مباشرة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وأكمل كوتينيو الثلاثية بتسديدة ارتطمت في أحد مدافعي سبارتاك بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.

وتلقى ماني تمريرة عرضية من جورجينيو فين الدم ليحرز هدفه الثاني والسادس لفريقه في الدقيقة 76 قبل أن يختتم المصري المتألق محمد صلاح سباعية الفريق الإنجليزي ليدفع سبارتاك للمركز الثالث وينتقل للدوري الأوروبي.

Comments

comments

شاهد أيضاً

محمود تريزيجيه: سعيد بزيارة كرم كردي..ومقابلة حارس تركيا الأول

نشر محمود تريزيجيه، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، ولاعب فريق قاسم باشا التركي صورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *