الرئيسية / رياضة / الأهلي والأسيوطي..كيف حقق «البدري» فوزًا صعبًا على «ماهر» المجتهد؟ (تحليل)

الأهلي والأسيوطي..كيف حقق «البدري» فوزًا صعبًا على «ماهر» المجتهد؟ (تحليل)

حقق النادي الأهلي فوزه الثامن في بطولة الدوري العام هذا الموسم، بعد تغلبه على الأسيوطي بهدف دون رد، وارتقى للمركز الثاني في ترتيب جدول الدوري العام.

بدأ حسام البدري اللقاء بالرسم التكتيكي المعتاد 4-2-3-1 بوجود شريف إكراميفي حراسة المرمي، محمد هاني في اليمين وصبري رحيل في اليسار وسعد وأيمن أشرف في العمق أمامهم الثنائي عاشور والسولية وأمامهم الثلاثي السعيد في الوسط ومؤمن في اليمين وأجاي في اليسار وفي الأمام وليد أزارو

تحليل مباراة الأهلي والأسيوطي

أما علي ماهر، المدير الفني للأسيوطي، اعتمد على الرسم التكتيكي 4-2-3-1، عصام ثروت في حراسة المرمى، وعلى اليمين سالم عبدالخالق، وفي اليسار أحمد جمال، وقلبي دفاع حمادة طلبة وأحمد سعيد أوكا، وفي خط الوسط دونجا ومحمد مصطفى، وأمامهم الثلاثي سعيد مراد على اليمين ومحمد عنتر على اليسار وعمر بسام في الهجوم.

تحليل مباراة الأهلي والأسيوطي

شوط الأسيوطي سبورت

على غير العادة كان الأسيوطي سبورت الأفضل في الشوط الأول من حيث إغلاق المساحات على الأهلي، ولم يشكل الأخير خطورة كبيرة في الشوط الأول على مرمى الأسيوطي، واعتمد علي ماهر على الضغط العالي.

تحليل مباراة الأهلي والأسيوطي
تحليل مباراة الأهلي والأسيوطي

وعلى غير العادة أيضًا ظهر وسط الأهلي بشكل غير جيد سواء كان في الضغط أو التمركز

تحليل مباراة الأهلي والأسيوطي
تحليل مباراة الأهلي والأسيوطي
تحليل مباراة الأهلي والأسيوطي

تفوق الأهلي في الشوط الثاني

أجرى البدري تغييرًا تكتيكيًا في الشوط الثاني، لتتغير الخطة من 4-2-3-1 إلى 4-1-4-1، لتعطي زيادة في وسط الأهلي الهجومي لتعويض ثغرة الشوط الأول.

تحليل مباراة الأهلي والأسيوطي
تحليل مباراة الأهلي والأسيوطي

وجود رباعي خلف أزارو أعطى للأهلي سيطرة هجومية واضطر الأسيوطي للعودة إلى الخلف.

بالإضافة إلى تبادل المراكز بين اللاعبين لعمل الخلخلة بين الخطوط، أجاي وبدل مركزه مع السعيد ودخل أجاي إلى العمق وتوجه السعيد إلى الطرف.

تحليل مباراة الأهلي والأسيوطي
تحليل مباراة الأهلي والأسيوطي

كرة الهدف تسبب خلالها تحرك أجاي في فتح مساحة للسعيد في الاختراق والتسديد.

تغييرات البدري كان أولها اضطراريًا بنزول نجيب بدلا من سعد سمير المصاب، التغيير الثاني كان بنزول باكا بدلا من مؤمن زكريا الغير موفق في لقاء الاسيوطي..مؤمن زكريا مانت تحركاته غير موفقة بالاضافة إلى تمريراته الخاطئة حيث كانت دقة التمريرات 64 % ولم يحاول على المرمي على الإطلاق.

التغيير الثالث كان متأخرًا للغاية في الدقيقة 90 بنزول الشيخ بدلا من أجاي، الشيخ سجل هدفًا في المباراة الماضية وكان من الأفضل اعطاؤه وقت أكثر من ذلك..الشيخ خلال 3 دقائق لم يلمس الكرة على الاطلاق !

يتبقي فقط ذكر رقم سلبي للأهلي خلال المباراة وهو عدد العرضيات الصحيحة للفريق وهو ثلاثة كرات عرضية فقط! من أصل 25 كرة عرضية وهو رقم سلبي للغاية ويجب تداركه بالتدريب على الكرات العرضية وتوقيت تنفيذها وبتواجد عدد كافي من اللاعبين في منطقة الجزاء !

في المجمل على ماهر أدي شوط أول ممتاز ولعب على الضغط العالي وعلى وسط ملعب الأهلي، الأهلي أدي شوط أول يعتبر الأسوء هذا الموسم ولكن تغييرات البدري التكتيكية بالاضافة إلى مهارة عبدالله السعيد أعطت الأهلي فوزًا هامًا قبل لقاء المقاصة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

Comments

comments

شاهد أيضاً

محمود تريزيجيه: سعيد بزيارة كرم كردي..ومقابلة حارس تركيا الأول

نشر محمود تريزيجيه، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، ولاعب فريق قاسم باشا التركي صورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *