الرئيسية / تكنولوجيا / 7 عادات مهمة لتحسين عمل العقل

7 عادات مهمة لتحسين عمل العقل

يعتبر العقل أبرز وأهم عضو في جسم الإنسان، إذ يعمل 24/24 وبدون توقف، حتى في وقت النوم، لذلك يتطلب الكثير من الطاقة والتغذية الجيدة حتى يواصل أداء مهامه بشكل جيد.

ووفق ما ذكره موقع “فوربس”، فإن هناك بعض العادات التي يمكن أن تساعد عقلنا على تحسين عمله، نلخص بعضها فيما يلي:

1- التمارين الرياضية: الأنشطة البدنية مرتبطة ارتباطا وثيقا بصحة العقل. ووجدت دراسات أن الأشخاص الذين يمارسون أنشطة بدنية يتوفرون على دماغ بحجم أكبر مقارنة مع الذين يحجمون عن النشاط البدني.

2- الأطعمة والتوابل: الدماغ يقوم بالعديد من الأمور مثل التفكير والتعلم والتذكر… لذلك يمتص الكثير من الطاقة، وبالتالي فإنه يحتاج إلى 20 في المئة من موارد الطاقم في الجسم، ويمكن الحصول عليها بالتغذية الجيدة المطعمة بالتوابل.

3- الفيتامينات و المعادن: يحتاج دماغنا إلى بعض الفيتامينات مثل B12، التي يمكن أن يؤدي نقصها إلى فقدان الذاكرة، وفيتامين D الذي يحافظ على صحة العقل. كما يحتاج إلى الحديد الذي يحمل الأوكسجين.

4- القهوة: سيعتقد البعض أن هذه مزحة، لكنها حقيقة. اكتشفت دراسات أن الأشخاص المتقدمين في السن ويمكلون عقلا سليما كانوا يحرصون على شرب القهوة بصفة يومية.

5- التأمل والتفكير: هناك أدلة علمية تقول إن التأمل يساعد الشخص نفسيا، وربما عصبيا. كما وجدت بعض البحوث الجديدة أنه يساعد العقل أيضا على النمو وزيادة حجمه.

6- التعليم: يظل العقل نشيطا في حال كان الإنسان يتعلم كل يوم أشياء جديدة لم يكن يعرفها من قبل. وتقول دراسات إن الكلمات المتقاطعة وسودوكو مهمة للنشاط العقلي وتحافظ عليه.

7- النوم: الدماغ يفعل الكثير من الأشياء حين يكون الإنسان نائما. لذلك فإن عدم النوم يؤثر سلبا على صحة عقلنا ويقلل من الإبداع. وينصح الأطباء بسبع ساعات من النوم على الأقل.

أعلن تطبيق “إنستغرام” لمشاركة الصور والمقاطع القصيرة، الأربعاء، إطلاق ميزة جديدة على نظامي تشغيل أندرويد وiOS.

ووفق ما ذكره موقع “ريكود”، فإن مستخدمي التطبيق بات بإمكانهم حفظ “القصص” التي تختفي بعد 24 ساعة من نشرها، على صفحتهم الخاصة.

والخاصية هي أرشفة القصص “Highlights”، حيث تتيح حفظ القصص الخاصة بك وذلك من خلال النقر على رمز الأرشيف الجديد في صفحتك الشخصية، مع إمكانية التبديل بسهولة بين أرشيف المشاركات وأرشيف القصص الجديدة.

وقال إنستغرام إن الميزة الجديدة ستصل بشكل تدريجي لجميع المستخدمين خلال الساعات القادمة، مشيرا إلى أن “كل من يحب قصته بات بإمكانه حفظها”.

وفي قصص إنستغرام يمكن أن ينشر المستخدمون والشركات سلسلة من الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد 24 ساعة.

ودشن إنستغرام الخدمة في أغسطس وأصبح لها الآن نحو 150 مليون مستخدم نشط يوميا.

عبرت النساء عن غضبهن بعما حظر موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي حساباتهن، بسبب نشرهن تدوينات فيها إهانة للرجال.

ونشرت النساء تدوينات فيها “الرجال هم أشرار” أو ” الرجال هم الأسوأ” وذلك في خضم حملة “مي تو (#MeToo)”.

وأطلقت حملة “مي تو (أنا أيضا)” في الخامس عشر من أكتوبر لتشجيع ضحايا الاعتداءات الجنسية على البوح وكشف المعتدين.

وقالت صحيفة “تلغراف” البريطانية إن من بين الحسابات المحظورة،  حساب الكوميدية مارسيا بيلسكي، بعدما علقت على أحد المنشورات قائلة “الرجال أشرار”، مشيرة إلى أن “الحظر سيدوم 30 يوما”.

وكان المنشور لإحدى صديقاتها يضم تفاصيل الاعتداء الجنسي الذي تعرضت له من أحد الرجال.

وعن سبب الحظر، قال فيسبوك في رسالة تلقتها مارسيا بيلسكي “السبب هو خطاب الكراهية ضد الرجال”.

واعتبرت العديد من النساء أن موقع فيسبوك ينحاز للرجال في الحرب التي تخوضها النساء ضد التحرش والاعتداءات الجنسية.

أطلق نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، برنامج “الإمارات لرواد الفضاء” لاختيار وإعداد وتدريب 4 رواد فضاء إماراتيين وإرسالهم في مهمات إلى محطة الفضاء الدولية، خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال الشيخ محمد بن راشد: “أدعو شبابنا وشاباتنا للتسجيل في برنامج الإمارات لرواد الفضاء عبر مركز محمد بن راشد للفضاء. سيتم اختيار الأفضل والأقدر والأكثر كفاءة ليكونوا سفراءنا للفضاء”.

وجاء في بيان صادر عن حكومة دبي أن البرنامج، وهو الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي، يشمل عقد شراكات واتفاقيات مع عدد من أهم مراكز تدريب رواد الفضاء في العالم، التي توفر أحدث أنظمة المحاكاة في التدريب الفضائي.

وتأمل الإمارات التي لديها طموحات كبيرة في مجال الفضاء، أن تصبح الدولة التاسعة عالميا والأولى في العالم العربي في تحقيق برنامج لاستكشاف كوكب المريخ.

وفي 2014، أعلنت الإمارات عزمها أن تطلق بحلول عام 2021 مسبار “الأمل” إلى الكوكب الأحمر، ليكون أول مسبار آلي عربي.

Comments

comments

شاهد أيضاً

للسيدات.. مشكلات النوم تهدد الخصوبة

قالت دراسة حديثة إن النساء اللائي يعانين من مشكلات في النوم، ربما يكن أكثر عرضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *