الرئيسية / تكنولوجيا / تحديث من “إنستغرام” يتيح حفظ القصص بعد 24 ساعة

تحديث من “إنستغرام” يتيح حفظ القصص بعد 24 ساعة

أعلن تطبيق “إنستغرام” لمشاركة الصور والمقاطع القصيرة، الأربعاء، إطلاق ميزة جديدة على نظامي تشغيل أندرويد وiOS.

ووفق ما ذكره موقع “ريكود”، فإن مستخدمي التطبيق بات بإمكانهم حفظ “القصص” التي تختفي بعد 24 ساعة من نشرها، على صفحتهم الخاصة.

والخاصية هي أرشفة القصص “Highlights”، حيث تتيح حفظ القصص الخاصة بك وذلك من خلال النقر على رمز الأرشيف الجديد في صفحتك الشخصية، مع إمكانية التبديل بسهولة بين أرشيف المشاركات وأرشيف القصص الجديدة.

وقال إنستغرام إن الميزة الجديدة ستصل بشكل تدريجي لجميع المستخدمين خلال الساعات القادمة، مشيرا إلى أن “كل من يحب قصته بات بإمكانه حفظها”.

وفي قصص إنستغرام يمكن أن ينشر المستخدمون والشركات سلسلة من الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد 24 ساعة.

ودشن إنستغرام الخدمة في أغسطس وأصبح لها الآن نحو 150 مليون مستخدم نشط يوميا.

عبرت النساء عن غضبهن بعما حظر موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي حساباتهن، بسبب نشرهن تدوينات فيها إهانة للرجال.

ونشرت النساء تدوينات فيها “الرجال هم أشرار” أو ” الرجال هم الأسوأ” وذلك في خضم حملة “مي تو (#MeToo)”.

وأطلقت حملة “مي تو (أنا أيضا)” في الخامس عشر من أكتوبر لتشجيع ضحايا الاعتداءات الجنسية على البوح وكشف المعتدين.

وقالت صحيفة “تلغراف” البريطانية إن من بين الحسابات المحظورة،  حساب الكوميدية مارسيا بيلسكي، بعدما علقت على أحد المنشورات قائلة “الرجال أشرار”، مشيرة إلى أن “الحظر سيدوم 30 يوما”.

وكان المنشور لإحدى صديقاتها يضم تفاصيل الاعتداء الجنسي الذي تعرضت له من أحد الرجال.

وعن سبب الحظر، قال فيسبوك في رسالة تلقتها مارسيا بيلسكي “السبب هو خطاب الكراهية ضد الرجال”.

واعتبرت العديد من النساء أن موقع فيسبوك ينحاز للرجال في الحرب التي تخوضها النساء ضد التحرش والاعتداءات الجنسية.

أطلق نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، برنامج “الإمارات لرواد الفضاء” لاختيار وإعداد وتدريب 4 رواد فضاء إماراتيين وإرسالهم في مهمات إلى محطة الفضاء الدولية، خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال الشيخ محمد بن راشد: “أدعو شبابنا وشاباتنا للتسجيل في برنامج الإمارات لرواد الفضاء عبر مركز محمد بن راشد للفضاء. سيتم اختيار الأفضل والأقدر والأكثر كفاءة ليكونوا سفراءنا للفضاء”.

وجاء في بيان صادر عن حكومة دبي أن البرنامج، وهو الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي، يشمل عقد شراكات واتفاقيات مع عدد من أهم مراكز تدريب رواد الفضاء في العالم، التي توفر أحدث أنظمة المحاكاة في التدريب الفضائي.

وتأمل الإمارات التي لديها طموحات كبيرة في مجال الفضاء، أن تصبح الدولة التاسعة عالميا والأولى في العالم العربي في تحقيق برنامج لاستكشاف كوكب المريخ.

وفي 2014، أعلنت الإمارات عزمها أن تطلق بحلول عام 2021 مسبار “الأمل” إلى الكوكب الأحمر، ليكون أول مسبار آلي عربي.

انطلق تطبيق “أمينو” رسميا في المنطقة العربية، ليعمل على جسر الهوّة القائمة على الإنترنت بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي العرب والمحتوى العربي.

وأوضحت شركة “أمينو آبس” أن ما يقرب من واحد بالمائة فقط من المحتوى الذي يتم إنشاؤه حاليا على الإنترنت هو باللغة العربية، بالرغم من كونها خامس اللغات المحكية انتشارا في العالم.

ويعد التطبيق منصة لتكوين المجتمعات والانضمام إلى أخرى في جميع مجالات الاهتمام في العالم، لذا تتوقع أمينو تعزيز التفاعل الاجتماعي بين المستخدمين بشأن الاهتمامات المشتركة، مما يعني زيادة في المحتوى الذي يُنشئه المستخدمون في المنطقة، وإضافة المزيد إلى المحتوى العربي على الإنترنت.

ويتيح التطبيق منصة مع خيارات تعبير متعددة داخل المجتمع، ويسمح للمستخدمين داخل كل “أمينو” بالدردشة باستخدام النص والفيديو، وتحميل الصور ومقاطع الفيديو وصور GIF، وتأليف المسابقات ونشرها، والتفاعل مع المستخدمين الآخرين في جميع مجالات الاهتمام.

وقال المدير العام للأسواق الجديدة والناشئة في “أمينو آبس”، قال كارل ماضي: “تطبيق أمينو استطاع خلال عامين من تأسيسه في الولايات المتحدة كشركة ناشئة، أن يضيف مئات الآلاف من المجتمعات على منصته”، معتبرا أن الشرق الأوسط واحدة من أهم الأسواق للشركة.

من جانبها، قالت كبيرة الاستراتيجيين للشراكات والتسويق للأسواق العربية لدى “أمينو آبس” سارة معوض، إن استراتيجية التوسع في التطبيق على أساس اللغة لا الجغرافيا “تعود إلى رؤيتنا للربط بين المستخدمين ذوي الاهتمامات المتماثلة أيا كانوا حول العالم”.

يذكر أن تطبيق “أمينو” متاح مجانا عبر متجر “أبل ستور” لأنظمة iOS ومتجر “غوغل بلاي” لأنظمة أندرويد.

Comments

comments

شاهد أيضاً

للسيدات.. مشكلات النوم تهدد الخصوبة

قالت دراسة حديثة إن النساء اللائي يعانين من مشكلات في النوم، ربما يكن أكثر عرضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *