الرئيسية / مصر / صور| لمياء وميار.. طفلتان تحدتا الإعاقة لـ «مشوار» البطولات بتنس الطاولة

صور| لمياء وميار.. طفلتان تحدتا الإعاقة لـ «مشوار» البطولات بتنس الطاولة

أحلامهما الكبيرة تجاوزت وتخطت أعمارهما الصغيرة.. تغلبت على إعاقتهما التي حرمتهما السير ومنعتهما من أن يعيشا طفولتهما.. تحدت لمياء وميار الصعاب وحفرتا اسمهما في عالم الرياضة.. حصدتا الجوائز والميداليات والبطولات بتنس الطاولة لذوي الإعاقة.. ويحلمن بالعالمية وبتمثيل مصر فى البطولات الدولية.

 

البداية كانت مع لمياء محمد شحاته ابنة ال11 عامًا والطالبة بالمعهد الديني الأزهرى بالإسماعيلية، والتى حصلت مؤخرًا على المركز الأول ببطولة الجمهورية لتنس الطاولة لذوي الإعاقة والتى أقيمت مؤخرًا هذا العام.

 

قالت لمياء لـ «مصر العربية» “أشعر بسعادة كبيرة لفوزى ببطولة الجمهورية لتنس الطاولة وأحصل على ميدالية جديدة تضاف إلى رصيدى الذى يبلغ 5 ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.. فهذه مجرد البداية لتحقيق أحلامى التى لن تكتمل سوى بمشاركتى بالبطولات الدولية وأن أمثل بلدى مصر”.

 

وأضافت أن الإعاقة لم تمنعني من أعيش حياتى وأن أحقق أهدافى وأحلامى، وكانت رياضة تنس الطاولة هى التى جعلتنى أتغلب على الإعاقة، حيث بدأت ممارسة الرياضة منذ كان عمرى 9 سنوات عندما التحقت بنادى العزيمة لذوى الإعاقة، وتدربت على يد الكابتن إبراهيم على رحمه الله والكابتن سيد سيكا، وحرصت على أن أتفوق بهذه الرياضة خاصة مع تشجيع أسرتى وبخاصة والدتى لى.

 

وتابعت قائلة “استعدت حاليًا لتسجيل أسمى بالمنتخب حتى أتمكن من السفر والمشاركة ببطولة العالم التى ستقام بدولة الجزائر.. وأتمنى أن تكون هذه بداية العالمية لى ولغيرى من الأبطال متحدى الإعاقة.

 

والتقطت شقيقتها نسمة طرف الحديث قائلة: “على الرغم من أن شقيقتى لمياء ولدت بالإعاقة نتيجة خطأ طبى تسبب لها بحدوث غرغرينا أدى إلى بتر قدمها إلا أن ذلك جعلها أكثر تحدى وإصرار وإقبال على الحياة، وأختارت أن تتفوق فى لعبة تنس الطاولة التى أحبتها من البداية، فهى تبذل كل جهد طوال أيام التدريب والتى تصل إلى 3 مرات بالأسبوع من أجل تحقيق حلمها بالمشاركة والفوز فى البطولات الدولية.

 

أما زميلتها بالرياضة وبنادى العزيمة ميار عادل ابنة ال13 عامًا فالفرحة لم تكد تسعها بعد حصولها على أول ميدالية لها منذ أن بدأت ممارسة تنس الطاولة فى عام 2012.

 

وقالت ميار إن هذه هى أول مسابقة أشترك بها منذ أن بدأت ممارسة رياضة تنس الطاولة بنادى العزيمة، وسعيدة جداً على حصولى على أول ميدالية ببطولة الجمهورية، والتى بالرغم من أنها شرفية إلا أنها ستدفعنى إلى بذل جهد كبير من أجل الفوز وحصد الميداليات.

 

من جانبها أشارت صفية عبد القادر والدة ميار إلى أن ميار وشقيقها عبد الرحمن ولدا بإعاقة حركية في القدم تسببت في عدم قدرتهما على الحركة وأجريا العديد من العمليات الجراحية، هذا الأمر أثر بشكل كبير على نفسيتهما وجعلهما منطوين إلى حد ما، ولكن الرياضة أصبحت هى المتنفس لهما والتى من خلالها يعبرا عن أنفسهما.

 

وتابعت بالرغم من التعب والمشقة التى أعانيها من أجل ميار وعبد الرحمن حتى يستطيعا أن يعيشا حياتهما ويحققا أحلامهما، إلا أن التعب يهون من أجلهما، وفخورة بأبنتى التى بالرغم من الظروف الصعبة التى عانت منها إلا أنها تغلبت عليها وأشتركت بأول مسابقة لها وحصلت على ميدالية تشجعياً لها، وأتمنى أن يحقق أبنى أيضاً ما يتمناه فى الحصول على بطولة العالم بتنس الطاولة.

 

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

اليوم.. فصل التيار الكهربائى عن 3 قرى سياحية بمدينة الغردقة

أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، عن فصل التيار الكهربى عن عدة قرى سياحية بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *