الرئيسية / مصر / «الطيب» يترأس قافلة إغاثة لمسلمي الروهينجا ببنجلاديش نوفمبر الجاري

«الطيب» يترأس قافلة إغاثة لمسلمي الروهينجا ببنجلاديش نوفمبر الجاري

يزور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، خلال الشهر الحالي، مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين في بنجلاديش، يلتقى خلالها كبار المسئولين والقيادات الدينية في بنجلاديش.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور علي راشد النعيمي، أمين عام مجلس حكماء المسلمين، مؤتمرًا صحفيًا بمشيخة الأزهر الشريف بالدراسة، يوم الأحد المقبل، للإعلان عن تفاصيل الزيارة.

وتتزامن زيارة الإمام الأكبر ووفد مجلس حكماء المسلمين إلى بنجلاديش مع استكمال الاستعدادات لانطلاق أولى القوافل الإغاثية والإيوائية التي يوجهها الأزهر لمساعدة ودعم اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش، الذين يتجاوز عددهم مئات الآلاف من الشعب البورمي، ويعانون من أوضاع إنسانية ومعيشية صعبة.

وتفاعل الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين بقيادة الدكتور أحمد الطيب، مع ملف اضطهاد أقليات مسلمي الروهينجا خلال الأعوام الأخيرة. ولم يقتصر رد فعل الأزهر ، إزاء المجازر الإنسانية التى تقوم بها حكومة ميانمار ضد مسلمي الروهينجا على بيانات الإدانة والشجب، بل عقد مؤتمرًا عالميًا بالقاهرة في شهر يناير الماضي شارك فيه كوكبة من شباب ميانمار بكافة الطوائف الدينية بهدف حل أزمة بورما.

وأعلن مجلس حكماء المسلمين عقب هذا المؤتمر بيومين، اعتزامه عقد جولات ثانية من الحوار في ميانمار، إلا أنها لم تتم ، واتهم الإمام الأكبر في خطاب له القيادات الدينية بضرب جهوده للسلام ودعم الجماعات المتطرفة، وأعلن قيادته لتحركات إنسانية لوقف إبادة الروهينجا.

وأكد الإمام الأكبر في بيان له بشهر سبتمبر الماضي أن الضمير العالمي الذي صمتت بموته أصوات العدل والحرية وحقوق الإنسان على ما يتعرض له مسلمو الروهينجا من عمليات تهجير وإبادةٍ، مشددًا على أن الأزهر لا يُمكنه أن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه الانتهاكات اللاإنسانية، التي تُعدُّ من أقوى الأسباب التي تشجع على ارتكاب جرائم الإرهاب، التي تعاني منها الإنسانية جمعاء.

Comments

comments

رغي ستات: هتقولي كل اللي انتي عاوزاه وهنرد عليكي احنا وكل الناس الموجوده من غير ما نعرف شخصيتك وده من خلال موقعنا او الموبايل ابلكيشن

شاهد أيضاً

صور| كعك العيد بالإسكندرية..«لمن استطاع إليه سبيلا»..وتجار:هذه أسباب الغلاء

لطالما ارتبطت الأعياد بمصر، بأنواع الطعام المختلفة، ولكن يبدوأن المصريين سيتخلون هذا العام عن إحدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *