الرئيسية / مصر / سفاجا تستقبل سفينة بملاعب تنس وسباحة وسينما: 18 طابقًا وتقل أثرياء العالم (صور)

سفاجا تستقبل سفينة بملاعب تنس وسباحة وسينما: 18 طابقًا وتقل أثرياء العالم (صور)

يستقبل ميناء سفاجا البحري، الجمعة، سابع أكبر سفينة سياحية في العالم، وسط إجراءات أمنية مشددة بالميناء، واستعدت هيئة الميناء لتأمين استقبال السفينة «ماين شيف»، ومن المقرر أن ترسو على رصيف الميناء لأول مرة في بداية الموسم السياحي الشتوي، ضمن جولة حول عدد من موانئ العالم.

وتقل السفينة، التي ترفع علم البهاما نحو 3 آلاف من جنسيات مختلفة، من السائحين أثرياء العالم، ونحو ألف من الطاقم ضمن رحلتها لموانئ البحرين المتوسط والأحمر لمدة ١٠ أيام، وتم نشر قوات التأمين من إدارة أمن الموانئ وشرطة السياحة والبحث الجنائي والأمن العام، بالإضافة إلى تأمين المجري الملاحي للميناء من القوات البحرية لحظة دخول السفينة.

ودشنت السفينة عام 2016، ويبلغ طولها 310 مترًا، وعرضها 39 مترًا، وتحتوي على 18 طابقا وتستوعب 3975 راكبًا، بالإضافة إلى طاقم المركب البالغ عددهم 1030 فردًا.

وقال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن السفينة تعد من أكبر السفن السياحية في العالم، لافتا إلى أن هيئة الميناء أخلت نحو ٣٥٠ مترا من الرصيف لرسو السفينة، البالغ ارتفاعها ١٨ طابقا وتضم ملاعب تنس وحمامات سباحة وسينما وصالة ألعاب رياضية ومكتبة وجاكوزي وعدة مطاعم، وينتظر وصول السفينة عشرات الأتوبيسات السياحية لنقل الركاب في رحلة اليوم الواحد لزيارة المناطق الآثرية والسياحية بالأقصر.

السفينة «ماين شيف»
السفينة «ماين شيف»

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

Comments

comments

شاهد أيضاً

فيديو| أطفال الشوارع.. من تحت الكباري لنور الحياة

لا يعرفون بيتًا سواه، فالرصيف وِسادة الكثير منهم، والسيارات والكباري غطاؤهم ، بدأت شوارع المحروسة تعرف ملامحهم وثيابهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *